التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:26 ص , بتوقيت القاهرة

يونيو 2019 هو الأكثر سخونة فى جميع أنحاء العالم

ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة

أرقام قياسية سجلها شهر يونيو 2019 فى ارتفاع درجات الحرارة فى جميع أنحاءالعالم خصوصا فى أوروبا، وحصل الشهر على لقب الأكثر سخونة على الإطلاق بين شهور يونيو على مدار السنوات السابقة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية، قبل موجة الحر التى غطت أوروبا فى نهاية الشهر، كانت درجات الحرارة عادة أعلى من المتوسط المسجل لهذا الوقت من العام. 

وأظهرت البيانات التى قدمتها خدمة تغير المناخ فى كوبرنيكوس فى الاتحاد الأوروبي، أن درجة الحرارة لم تتجاوز السجل السابق فحسب كسرت كل القياسات، فإن الشهر أكثر دفئًا بمقدار 0.54 درجة مئوية عن متوسط يونيو من عام 1981 إلى 2010 ودفء 0.11 درجة مئوية عن يونيو 2016.

 كما أنه بفضل الهواء الدافئ الذى تم إحضاره من إفريقيا، كانت أجزاء من أوروبا، بما فى ذلك إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والنمسا، أكثر حرارة بمقدار 10 درجات مئوية عن المعتاد.

وتدهور أحوال الطقس للأسوأ، فمع ارتفاع درجات الحرارة فى العالم، ستصبح موجات الحر القاتلة أكثر شيوعًا فى أجزاء كثيرة من العالم، بما فى ذلك أوروبا.

وكتب ستيفان راهمستورف، عالم المناخ فى جامعة بوتسدام، قائلاً: "إن موجات الحر قاتلة صامتة، وتسببت موجة الحر الأوروبية عام 2003 فى وفاة حوالى 70 ألف شخص وذلك بجانب الأضرار الأخرى التى تسببها للبيئة.