التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:27 م , بتوقيت القاهرة

أشهر 10 دول بعالم التجارة الإلكترونية فى الربع الأول من 2019

تجارة إلكترونية
تجارة إلكترونية
كشف تقرير جديد عن نمو فى مبيعات التجارة الإلكترونية فى الأسواق الدولية فى الربع الأول من هذا العام مقارنة بالربع السابق، حيث أظهر التقرير أن التجار من الهند شهدوا زيادة بنسبة 4% فى مبيعات التجارة الإلكترونية فى الأسواق الدولية.

وبحسب موقع gadgetsnow الهندى، كشف تقرير "مؤشر البائع العالمى من Payoneer، منصة الدفع الرائدة عبر الحدود"، أن البلدان العشرة الأولى من حيث المبيعات فى الأسواق الدولية بقيت على حالها منذ الربع الأخير، ومع ذلك، تقدمت كل من الهند واليابان فى مكان واحد، حيث وصلتا إلى المركزين السادس والثامن على التوالى.

أما قائمة العشرة الأولى فهى الصين والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة وأوكرانيا وفيتنام وروسيا، وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى من مبيعات الربع الأول جاءت من الصين، فقد شهدت البلاد انخفاضًا بنسبة 4% تقريبًا مقارنة بالربع الأخير من عام 2018، فيما كانت الهند هى الدولة الوحيدة فى قائمة أفضل 10 شركات التى شهدت زيادة كبيرة فى المبيعات مقارنة بالربع الأخير.

وتستند النتائج إلى عينة من أكثر من 100 ألف تاجر يبيعون بنشاط فى الأسواق الدولية، فى حين لا تزال أمازون هى السوق الأكثر شعبية للتجار الجدد فى جميع أنحاء العالم.

وكشفت الدراسة عن زيادة بنسبة 38 فى المائة على أساس سنوى فى عدد البائعين الذين يبيعون فى أكثر من سوق دولية واحدة، كما سقط نصف جميع البائعين فى الفئة العمرية 25-34 فى الربع الأول من عام 2019، وبشكل جماعى، كانوا مسؤولين عن 46% من إجمالى المبيعات.