التوقيت الجمعة، 10 أبريل 2020
التوقيت 04:30 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. اكتشاف طائرة أمريكية سقطت فى أيرلندا خلال الحرب العالمية الثانية

صورة لموديل الطائرة
صورة لموديل الطائرة
 
تم العثور على طائرة أمريكية مقاتلة فى حقل أيرلندى، كانت قد سقطت فى 17 ديسمبر 1942، خلال الحرب العالمية الثانية، من قبل فريق مكون من مؤرخين فى مجال الطيران، وطلاب، للعثور على طائرات مفقودة من فترة الحرب العالمية الثانية لضمها لمعرض فى متحف مقاطعة موناجان الإيرلندية.

وتحطمت الطائرة "بى38 لايتنينج" فى حقل صخرى فى مقاطعة مونجان، فى أيرلندا الشمالية، يوم 17 ديسمبر 1942، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

واستطاع الملازم ثان، مايلو إى راندال 22 عاما، من ولاية أيوا الأمريكية، قائد الطائرة، النجاة من حادث السقوط، بعد أن فُقد فى رحلة مسائية من لانجفورد لودج، على الشواطئ الشرقية لوج نيج فى أيرلندا الشمالية.

 

البحصث
 
 
 
الطيار مايلو راندال
 
 
 
بقايا مقاتلة حربية أمريكية
 

واستعاد فريق مكون من مؤرخ فى مجال الطيران ومساحين لجامعة كوينز فى بلفاست وتلاميذ من كلية فويل فى ديرى وكلية باليباى المجتمعية فى كو موناجان، بالتعاون مع متحف مقاطعة موناجان، الأجزاء المتبقية من المقاتلة ذات المحركين أمس، فى أول بحث من نوعه تم الترخيص له.

وكان الطيار عائدا إلى منزله مع قاعدته مع مجموعة مقاتلة 82، التى كانت مقرها فى محطة الجيش الأمريكى الجوية 344، إجلينتون فى ديرى عندما تحطمت الطائرة، وشارك لاحقًا فى حملة الحلفاء فى شمال أفريقيا ضد ألمانيا، لكن تم إسقاطه وسجنه فى يناير 1943، بعد الحرب عاد إلى مسقط رأسه فى ولاية ايوا وتوفى فى عام 2006.

 

جزء من المقاتلة
 
 
 
صورة لموديل الطائرة
 
 
 
عمليات البحث
 
 
 
فريق البحث عن الطائرات
 
 

وقال ليام برادلى، أمين متحف مقاطعة مونجان: "سيكون هذا التنقيب هو المشروع الأخير فى بحثنا الذى دام ثلاث سنوات حول تأثير الحرب العالمية الثانية على مقاطعة حدودنا الأيرلندية، سيتم الحفاظ على العناصر التى تم استردادها وعرضها كجزء من معرضنا المشهور على المستوى الوطنى الحياة على الحدود، فى فترة الحرب العالمية الثانية، الذى يستمر فى المتحف حتى نهاية عام 2019".