التوقيت الجمعة، 19 يوليه 2019
التوقيت 04:38 م , بتوقيت القاهرة

لتهدئة حروق الشمس استخدمى الزباى والشاى الأسود والحليب

حروق الشمس
حروق الشمس
أشار موقع "draxe" لبعض المنتجات المنزلية التي تساعد بدورها فى علاج حروق الشمس، وفيما يلى بعض العناصر الغذائية الشائعة التى يمكن أن تساعد فى تخفيف حروق الشمس.
 
دقيق الشوفان

يخفف من جفاف الجلد والحكة ويقلل الالتهاب حيث تلتئم الحروق، ويمكنك استخدامه من خلال مزج الشوفان الجاف إلى حوض الاستحمام، من خلال إضافة كوبًا من دقيق الشوفان إلى مياه الاستحمام الساخنة والجلوس فيها لبعض من الوقت.

الحليب

يساعد في تقليل ألم الجلد والحرارة، ويمكنك إما عمل كمادات باردة عن طريق إغراق منشفة في الحليب المثلج، وتطبيقها مباشرة على المناطق المحروقة أو عن طريق إضافة حوالي كوب من الحليب البارد إلى حمام بارد والجلوس فيه، وتأكد من الحليب كامل الدسم حتى تتمكن من الاستفادة من محتوى الدهون الطبيعية المفيدة.

حروق الشمس

الشاي الأسود

عن طريق نقع بضعة أكياس من الشاي الأسود، ثم استخدام منشفة لوضعه على المناطق المصابة وعدم شطفه، يساهم حمض التانيك الموجود في الشاي، والذي يمنحه اللون الداكن، فى تخفيف الحرارة.

الزبادي

يحتوى على البروبيوتيك وحمض اللبنيك، مما يجعله اختيارا ممتازا لتقليل الاحمرار وتهدئة البشرة، ويمكنك استخدام علبة زبادى كامل الدسم ووضع طبقة على المناطق التي تحرقها الشمس، وتركها لمدة 10 دقائق ثم يغسل.