التوقيت الأربعاء، 20 يناير 2021
التوقيت 11:19 ص , بتوقيت القاهرة

بعد مرور 100 عام.. حفيد يكتشف رسائل غرامية بين جده وجدته

صندوق الرسائل
صندوق الرسائل

اكتشف حفيد رسائل حب مكتوبة بين جده وجدته خلال الحرب العالمية الأولى بعد مرور ما يقرب من 100 عام، وجون تلك الرسائل ما سببته الحرب من فراق بين الحبيبين.

حفيد يعثر على رسائل حب لجديه تؤرخ للحرب العالمية الأولى (4)

الجدة مارى جوزفين والجد ألبرت ليزلى، فى مدينة وارلى التقيا بالمملكة المتحدة بصيف 1914، وبعد خمسة أشهر أرسل ألبرت للحرب، وتحكى الرسائل حالة القتال الوحشى على الخط الأمامي للجبهة الداخلية والغارات الجوية.

حفيد يعثر على رسائل حب لجديه تؤرخ للحرب العالمية الأولى (1)

وقالت صحيفة دايلي ميل البريطانية، إن حفيدهما الكبير والذى يدعى ستيفن فى عام 2013، عثر على الرسائل داخل إحدى الحقائب، فى منزله، حيث وصف ليزلى الحرب من خلال رسائله التى استمرت حوالى 3 سنوات و 258 يوما، حالة الرعب الحقيقى التى عاشها الجنود، والذى أصيب بشظايا وجروح خفيفة فى الرأس.

حفيد يعثر على رسائل حب لجديه تؤرخ للحرب العالمية الأولى (2)
وكانت "فين" فى الرابعة عشر من عمرها عندما قابلت "ليزلى"، البالغ 20 عاما، وتكشف رسائلها الحال التى وصلت إليها الغارات الجوية المستمرة خلال الحرب، واعتنائها بأسرتها والعمل فى مصنع التسليح والتخطيط بعد ذلك مع شريك الحياة لحفل الزفاف والتى كانت تراه مرة واحدة فى العام.

حفيد يعثر على رسائل حب لجديه تؤرخ للحرب العالمية الأولى (3)

شملت أيضا العديد من كروت المعادية و الصور القديمة  والبطاقات البريدية، والتى عادة ما يرسلها الشباب لبعضهم البعض كذكرى فى ذلك الصراع الدامى، بالإضافة إلى صورة زفافهم فى نهاية شهر سبتمبر 1918.