التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:41 ص , بتوقيت القاهرة

تقنية جديدة لقياس هرمونات الإجهاد فى العرق أو الدم أو البول

التقنية الجديدة
التقنية الجديدة
نجح باحثون فى جامعة سينسيناتى فى التوصل إلى تقنية جديدة باستخدام الضوء فوق البنفسجى، عبارة عن اختبار يمكنه بسهولة وبساطة قياس هرمونات التوتر الشائعة باستخدام العرق أو الدم أو البول أو اللعاب، ويأملون فى تحويل أفكارهم إلى جهاز بسيط يمكن للمرضى استخدامه فى المنزل لمراقبة صحتهم.
 
 
ووفقًا لما ذكره موقع "phys"، قال أندرو ستيكل، الباحث في ولاية أوهايو وأستاذ الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة والعلوم التطبيقية في جامعة كاليفورنيا: "أردت شيئًا بسيطًا وسهل التفسير"، مضيفًا: "هذا قد لا يوفر لك كل المعلومات، لكنه يخبرك ما إذا كنت بحاجة إلى طبيب يمكن أن يتولى مسئولية صحتك أم أنك بخير".
 
 
اختبار 3
 
 
وطور باحثو جامعة كاليفورنيا جهازًا يستخدم ضوءًا فوق بنفسجي لقياس هرمونات التوتر في قطرة من الدم أو العرق أو البول أو اللعاب، فإن هذه المؤشرات الحيوية موجودة في كل هذه السوائل وإن كانت بكميات مختلفة.
 
ويدرس ستيكل أجهزة الاستشعار البيولوجى لسنوات في مختبر الإلكترونيات النانوية، بما فى ذلك تلك التى تقدم مراجعة لطرق تشخيص نقاط الرعاية الخاصة بالعلامات الحيوية للتوتر.
 
 
اختبار 2
 
ولعل التجربة الشخصية له هى ما ساعدت والده فى أزمته الصحية، حيث إمكانية إجرائه اختبار منزلى لمختلف المشكلات الصحية.
 
وتأتى أهمية الدراسة من أن الإجهاد يؤذينا بعدة طرق، ويتسلل دون أن تعرف مدى الدمار الذى يمكن أن يحدثه خلال فترة قصيرة أو طويلة مسببًا الكثير من الأمراض الجسدية مثل السكرى وارتفاع ضغط الدم والاضطرابات العصبية أو النفسية.