التوقيت الجمعة، 20 سبتمبر 2019
التوقيت 01:41 م , بتوقيت القاهرة

فيلم ليوناردو دى كابريو وبراد بيت الجديد يحصد 10/10 على موقع IMDB

رجل الأعمال كول نيدام يتوسط ليوناردو دى كابريو و براد بيت
رجل الأعمال كول نيدام يتوسط ليوناردو دى كابريو و براد بيت
أعطى رجل الأعمال كول نيدام، مؤسس موقع التقييمات الشهير IMDB فيلم Once Upon a Time in Hollywood للمخرج العالمى كوينتين تارانتينو، أعلى تقييم فى تاريخ الموقع منذ تأسيسه وهو 10/10، بعد مشاهدته فى العرض الخاص بمهرجان كان السينمائى.
 
وبحسب جريدة deadline فإن التقييم الجديد الذى حصل عليه فيلم تارانتينو الجديد كسر القاعدة الأساسية لموقع التقييمات، وهى بعدم حصول أى عمل درامى أو سينمائى على تقييم 10/10.
 
وأضافت الصحيفة، نقلاً عن نيدام، أن الفيلم الجديد الذى عُرض فى مهرجان كان السينمائى، ليس فقط أفضل فيلم فى هذا العام، بلس سيكون أفضل فيلم قام بمشاهدته مهما شاهد من أفلام فى المستقبل.
 
ونجح تارانتينو فى الحصول على تصفيق حار من المشاهدين داخل صالة السينما فى مهرجان كان بعد العرض الأول للفيلم، والذى كسر فيه حاجز الـ 6 دقائق تصفيق، ليحطم الرقم القياسى وهو 5 دقائق كأكثر فيلم حصل على دقائق تصفيق فى مهرجان كان.
 
وتدور أحداث الفيلم فى عام 1969 فى مدينة لوس أنجلوس، حول شخصيتين رئيسيتين هما "ريك دالتون" ممثل تليفزيونى سابق لمسلسل ينتمى لنوعية "الويسترن" أو الغرب الأمريكى، ويجسده ليوناردو دى كابريو، و"كليف بوث"، الممثل البديل له الذى يؤدى المشاهد الخطرة بدلا منه، ويجسده براد بيت، ويكافح الاثنان من أجل تحقيق الشهرة فى هوليوود، بالتزامن مع بدء نشاط القاتل الشهير تشارلز مانسون.
 
الفيلم يركز على سلسلة جرائم القتل التى ارتكبتها عائلة "مانسون" فى فترة الستينيات من القرن الماضى، وراح ضحيتها عدد من الأشخاص، منهم الممثلة الأمريكية شارون تايت، التى تم طعنها نحو 16 طعنة وكانت وقتها حاملا فى شهرها الثامن، ويشارك فى بطولته براد بيت وليوناردو دى كابريو وآل باتشينو، ومارجوت روبى، لورينزا ايزو، وداكوتا فانينج، وكيرت روسيل، والفيلم من إخراج وتأليف كوينتين تارانتينو.