التوقيت الخميس، 18 يوليه 2019
التوقيت 10:03 م , بتوقيت القاهرة

ممارسة الرياضة قبل الذهاب للسرير تعالج الأرق

ممارسة الرياضة قبل النوم
ممارسة الرياضة قبل النوم
كشفت عنها دراسة علمية حديثة نتائج جديدة ومثيرة، فقد أفادت أن ممارسة التمارين الرياضية أكثر من المعتاد أو ليوم واحد قبل النوم كافية لعلاج مشكلة الأرق.
 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، وجد الباحثون من ولاية بنسلفانيا فى دراسة، أنه عندما يحصل المراهقون على نشاط بدنى أكثر، مما يفعلون عادة، فإنهم ينامون فى وقت مبكر، وينامون لفترة أطول وينامون بشكل أفضل فى تلك الليلة.

وعلى وجه التحديد، وجد الفريق أنه فى كل ساعة إضافية من النشاط البدنى المعتدل إلى القوى، كان المراهقون ينامون قبل 18 دقيقة من الجلوس على السرير.

 

 

وقال "ليندساى ماستر"، عالم البيانات فى ولاية بنسلفانيا: "تعد فترة المراهقة فترة حرجة للحصول على قسط كاف من النوم ، لأن النوم يمكن أن يؤثر على الأداء المعرفى والفصول الدراسية، والإجهاد، وسلوكيات الأكل".

وتابع "ماستر": "تشير أبحاثنا إلى أن تشجيع المراهقين على قضاء المزيد من الوقت فى ممارسة الرياضة خلال النهار أو قبل الذهاب إلى السرير قد يعزز النوم الصحى خلال تلك الليلة."

 

 

وفى المقابل، وجد الباحثون أيضًا أن كونك أكثر جلوسا أثناء النهار يرتبط بسوء صحة النوم، وعندما كان المشاركون مستقرين لأكثر من دقيقة خلال اليوم، كانوا ينامون ويستيقظون فى وقت لاحق، ولكنهم ينامون لفترة قصيرة من الوقت بشكل عام.