التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:43 ص , بتوقيت القاهرة

4 مشروبات مفيدة لبشرتك.. تعرف عليها

مشروبات مفيدة للبشرة
مشروبات مفيدة للبشرة

نتعرف على بعض المشروبات التى تحافظ على شباب البشرة وتحد من ظهور التجاعيد المبكرة، فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "standardmedia".

مشروبات تحافظ على شباب بشرتك - شرب الكثير من الماء

يتكون جسم الإنسان من 70 فى المائة على الأقل من الماء، وبالتالى فهو يعتبر المشروب الهام للبشرة، ولذلك ينصح بشرب على الأقل لتران أو ثمانية أكواب من الماء، للحفاظ على بشرة مشدودة ومرنة وشبابية.

شرب الماء

 

- ابدأ يومك بماء الليمون

يحتوى مشروب الماء بالليمون على عناصر غذائية هامة منها فيتامين C والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ولذلك ينصح بتناوله فى الصباح على معدة فارغة لتحفيز الكبد لطرد السموم، والحفاظ على حيوية البشرة والتخلص من حب الشباب.

ومن ناحية أخرى يساعد فيتامين C فى التخلص من الجذور الحرة وبالتالي الحفاظ على بشرة نضرة وشابة، كما يساعد في إنتاج الكولاجين مما يؤدي لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ماء الليمون

 

-الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والتى تساعد فى حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، كما يعتبر هذا المشروب مضاد للشيخوخة.

الشاي الأخضر

- كوكتيل الخضروات

ويفضل تناول عصير الخضراوات المختلفة الذى يحتوى على الجزر والشمندر والسبانخ مع تفاحة وزنجبيل، والذى يمد الجسم بفوائد صحية عديدة، حيث يحتوى الجزر على نسبة عالية من فيتامين (أ) الذى يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة، وفيتامين C الذى يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين، الذى يعمل على منع ظهور التجاعيد على البشرة.

ويحتوى السبانخ واللفت على العديد من الفيتامينات والمعادن التى تساعد فى إزالة النفايات من الجسم، وتقليل الأمراض الجلدية.