التوقيت الأحد، 21 يوليه 2019
التوقيت 05:17 ص , بتوقيت القاهرة

6 أطعمة مرتفعة الثمن على مستوى العالم .. تعرف عليها

6 أطعمة مرتفعة الثمن على مستوى العالم
6 أطعمة مرتفعة الثمن على مستوى العالم

أثارت مجموعة من الصورة المتلقطة لفواتير المطاعم لدفع فواتير وجبات السحور، والتى وصلت لـ1000 جنيه بإحدى المطاعم،  جدلاً كبيراً بين الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعى.

أغلى الأطعمة على مستوى العالم: فطائر فوا جرا

وتعتبر من الوجبات باهظة الثمن على مستوى العالم، وجبة فطائر فوا جرا، والتى مصنوعة من كبد البط أو الأوز التي تم تسمينها بشكل خاص، وتتميز بالملمس الناعم، وتلقى إعجاب الكثير من الزبائن، ويبلغ ثمن رطلان من فطائر فوا جرا 150 دولارًا.

فطائر فوا جرا
فطائر فوا جرا
وجبة زهور بيضاء

وتعتبر وجبة الزهور البيضاء، من الوجبات باهظة الثمن فى إيطاليا حيث يصل إلى 7000 يورو للكيلوجرام، والتى تقدم فى المطاعم مع البيض المخفوق.

زهور بيضاء
زهور بيضاء
وجبة كافيار

ومن الأطعمة باهظة الثمن، توجد وجبة الكافيار، التى تعتبر من الوجبات الغذائية الغالية فى إيران، وكذلك لندن، حيث تبلغ العبوة الواحدة سعر 25000 دولار.

كافيار
كافيار
وجبة عش الطائر الأحمر

تعتبر وجبة عش الطائر الأحمر من الأطباق الصينية، على شكل حساء، ويتم تقديمه عادة بثلاثة ألوان منها الأحمر والأبيض والأصفر، ويعتبر الحساء الأحمر، أشهر طبق فى الصين، ويتم الحصول عليه من مزارع جنوب شرق آسيا، ويباع بسعر 10.000 دولار.

وجبة عش الطائر
وجبة عش الطائر
 
تونة الزعانف الزرقاء

تتميز تونة الزعانف الزرقاء بالحمها الطرى، وكما تعتبر مستخرجة من الأسماك المهددة بالأنقراض، لذلك تباع بثمن باهظ، ويبلغ رطل سمك التونة الزعانف الزرقاء بأكثر من 4000 دولار .

تونة الزعانف الزرقاء
تونة الزعانف الزرقاء
 
بطاطا لا بونوت

تعتبر وجبة بطاطا لابوتوت، من الأطباق باهظة الثمن، لأن بطاطس لابونت من أنواع الخضراوات النادرة، ولذلك يبلغ سعر الطبق الواحد من هذه الوجبة سعر 1600 دولار.

بطاطس لابونت
بطاطس لابون