التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:32 م , بتوقيت القاهرة

اسكن فى الريف الإيطالى بـ 1 يورو.. بلد يعرض 500 منزل للبيع

فى محاولة جادة لإعادة إحياء المنطقة بالسكان، وعلى غرار ما تفعله الولايات المتحدة الأمريكية فى الكثير من المناطق، قررت منطقة موسوميلى الواقعة شمالى جزيرة صقلية الإيطالية، طرح 500 منزل للبيع بسعر أقل من يورو واحد، حيث عرضت 100 منزل فارغ للبيع عبر شبكة الإنترنت بسعر 1 يورو مع 400 منزل آخر من المتوقع عرضها بنفس السعر أيضا وذلك وفق ما ذكرته "ديلى ميل".

125175-منازل-للبيع-مقابل-1-يورو-فى-الريف-الإيطالى

عملية شراء المنازل مقابل يورو واحد فقط، لها مجموعة من الشروط الأخرى التى يجب على الراغبين فى شراء المنازل رخيصة الثمن الالتزام الكامل بها، ويأتى على رأس هذه الشروط، أن يلتزم كل مشترى بإعادة تجديده منزله خلال ثلاث سنوات، وإلا فسيكون معرضا لخسارة وديعته التي تقدر بـ8 آلاف دولار، والتى يحصل عليها بمجرد تجديدة للمنزل، ويحق للمشترى أيضا الاستعانة بأى شركة مقاولات من أجل تجديد المنزل الذى حصل عليه.

117817-المنطقة-يوجد-بها-العديد-من-الكنائس-التاريخية

وفيما أعلنت السلطات المحلية فى هذه المنطقة أن تكلفة المتر الواحد حوالى 107 دولار بالإضافة لرسوم تتراوح بين 4 إلى 6 آلاف دولار، ولكن فى ظل عدم وجود سكان تم الإعلان عن بيع هذه المنازل بسعر رخيص حتى يتم تعميرها من جديد.

يذكر أن العديد من القرى الإيطالية تشهد هجرة شبه جماعية إلى المدن بحثا عن العمل الأمر الذي دفع سلطات هذه القرى إلى بيع المنازل المهجورة بأسعار قليلة رغبة في إعادة إحياء هذه القرى.