التوقيت الإثنين، 18 نوفمبر 2019
التوقيت 11:32 ص , بتوقيت القاهرة

محسنة توفيق .. محطات مؤثرة فى حياة الفنانة الراحلة

محسنة توفيق
محسنة توفيق

توفيت، صباح اليوم الثلاثاء، الفنانة المصرية القديرة محسنة توفيق ، عن عمر يناهز 80 عاماً،حيث إنها من مواليد عام 1939، بعد صراع مع المرض. 

 

محطات مؤثرة فى حياة الفانة محسنة توفيق

 

الفنانة محسنة توفيق ترحل عن عالمنا فى أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك داخل منزلها بعد تعرضها لأزمة صحية، ومن خلال هذا التقرير نبرز أهم محطات حياتها.

 

تميزت محسنة توفيق فى دور "بهية" التى ظهرت به في فيلم العصفور من إخراج يوسف شاهين، حتى أصبحت رمزًا للوطنية ورمزًا لمصر، خاصة بعد مشهد الناية عندما صرخ "لأ، ح نحارب لأ، ح نحارب" رغبة الشعب المصري في النضال بعد تنحّي جمال عبد الناصر عن الحكم، واشتهرت بهية من خلال كلمات أحمد فؤاد نجم في أغنية الفيلم (مصر يمة يا بهية"

 

الفنانة الراحل محسنة توفيق هى أيضًا شقيقة "أبلة فضيلة" مذيعة برامج الأطفال الشهيرة.

 

رغم قلة أعمال الفنانة محسنة توفيق السينمائية إلا أنها تميزت فى الأفلام التى قدمتها فى مشوارها التمثيلى منها، الزمار، البؤساء، العفور، اسكندرية ليه، وداعا بونابرت، قلب الليل، ديل السمكة.

 

محسنة توفيق والدراما

 

لم تخلُ الدراما من وجودها، فلها بصمة فى كل دور تؤديه أمام شاشة التليفزيون ومن أبرز هذه الأعمال، أم كلثوم، المرسى والبحار، ليالى الحلمية، اللص والكلاب.

 

يذكر أن آخر تواجد وظهور للفنانة الكبيرة محسنة توفيق كان فى أسوان شهر فبراير الماضى، حيث تم تكريمها ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة، وفى هذه الدورة تم تكريم النجمة منة شلبى.