التوقيت الأربعاء، 21 أغسطس 2019
التوقيت 07:26 ص , بتوقيت القاهرة

هيكل ديناصور للبيع بـ2.95 مليون دولار .. تعرف على التفاصيل

ديناصور
ديناصور
عرض أحد المهتمين بعالم الديناصورات، هيكل "ديناصور" للبيع على إحدى المواقع الأونلاين، مقابل ملايين الدولارات لامتلاكه، حيث نشر "ألان ديتريتش"، هيكل لديناصور من نوع "تيرانوصور ريكس"، صغير الحجم، بقيمة 2.95 مليون دولار، وعرض صور للهيكل فى الموقع لبدء عملية الشراء من المتابعين.
 
ووفقاً لجريدة الديلي ميل البريطانية، فإن ديتريتش ليس عالم أحياء ولكنه مهتم بدراسة الديناصورات واقتناء كل ما يتعلق بعصورها، ويعد بمثابة صياد يبحث عن هياكل الديناصورات فى جميع أنحاء العالم بشكل فردى.
 
وعثر ديتريش على هيكل الديناصور الذى تم عرضه للبيع عام 2013، فى الولايات المتحدة الامريكية وبالتحديد فى أرض خاصة فى مدينة مونتانا.
 
ويعرف ديناصور "تيرانوصور ريكس" بالديناصور الطاغية، أو ملك السحالي، وهو جنس من الديناصورات الثيروپودية جوفاء الذيل، ويرجع عمر الهيكل الذى عثر عليه لـ 68 مليون سنة.
 
وعلى مدار عامين، أعار ديتريتش الهيكل لجامعة كانساس، لاستخدامه فى عملية الشرح للطلاب وللمهتمين بعصور الديناصورات، ولكنه قرر عرض الهيكل للبيع، وهو ما أثار مخاوف العلماء من الضرر الذي قد تتعرض له العظام، بالإضافة إلى الارتفاع الكبير الذى سيشهده بيع أحافير الديناصورات فى المستقبل.
 
الديناصور المعروض للبيع
الديناصور المعروض للبيع

جانب من هيكل الديناصور
جانب من هيكل الديناصور