التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 06:57 م , بتوقيت القاهرة

استئصال عين طفلة واستبدالها بأخرى صناعية لإصابتها بـ10 أورام

الطفلة المصابة وأمها
الطفلة المصابة وأمها

أصيبت طفلة تُدعى "جرايسي كوريجان" وتبلغ من العمر 5 سنوات، بسرطان بالعين مما دفع أمها إلى نقلها إلى المستشفى، حيث استئصل الأطباء عينيها بعد العثور على 10 أورام بها.

71087-راقب-عين-الطفلة-قبل-الاستئصال

وذكرت صحيفة "دايلي ميل"، أنه تم تشخيص جرايسي كوريجان، من ولاية أوريجون، بسرطان بالشبكية، وهو سرطان نادر يصيب عيون الأطفال، ممت اضطرها إلى إجراء عملية جراحية لإستئصال عينها جراحياً، وأصبح لديها عين صناعية بديلة ملونة.

وأوضحت الصحيفة أنه منذ إزالتها، تم منحها رسم اصطناعيًا يناسب عينها الأخرى المتبقية، والتي تقول السيدة والدتها إيلى سميث ، 38 عامًا ، أن جرايسي اضطرت إلى إزالة عينها اليمنى جراحياً بعد أن اكتشف الأطباء أن لديها 10 أورام سرطانية سببها ورم الشبكية، لديها الآن عين اصطناعية ملونة.

35225-جراسة-مع-عينها-الجديدة-الصناعية

ولاحظت والدتها، أن هناك خطأ ما عندما التقطت صورة لابنتها وجعلت عينها تتوهج بشكل غريب، وبدأت تشعر بالقلق إزاء عين ابنتها عندما بدت غير عادية في الصور، حيث أخذت جرايسي رؤية طبيبها، ثم أحيلت إلى أطباء العيون الذين قاموا بتشخيص السرطان وتصرفوا بسرعة.

82438-جراسة-مع-والدتها-قبل-اجراء-الجراحة

قالت سميث: "كنت أعرف أن هناك خطأ ما في جرايسي، لأن عينيها تكون متوهجة، ويبدو أنها كانت تعاني من كسل بالعين"، مضيفة "لقد حددت لها موعدًا في اليوم الذي لاحظته فيه وأحالنا طبيبها إلى طبيب عيون".