التوقيت الإثنين، 22 أبريل 2019
التوقيت 02:24 م , بتوقيت القاهرة

علي قنديل يعود لساقية الصاوي بالمسرحية الكوميدية "انتقام الفتى عبكويم"

المسرحية الكوميدية "انتقام الفتى عبكويم"
المسرحية الكوميدية "انتقام الفتى عبكويم"
يتستضيف ساقية عبد المنعم الصاوي، فنان الـ"ستاند آب كوميدي" علي قنديل، في حفل جديد حيث يعود الكوميديان علي قنديل في ثالث تجاربه كمخرج ومؤلف مسرحي من خلال المسرحية الكوميدية "انتقام الفتى عبكويم" والتي لاقت نجاحاً كبيراً في عرضها 6 مرات على خشبة مسرح الحكمة في ساقية الصاوي وستعرض في ليلتها السابعة يوم الجمعة 26 أبريل الساعة 6 و8 مساءً.
WhatsApp Image 2019-04-14 at 4.44.55 PM (2)
 

WhatsApp Image 2019-04-14 at 4.44.55 PM (1)
 

WhatsApp Image 2019-04-14 at 4.44.55 PM
 

WhatsApp Image 2019-04-14 at 4.44.54 PM (1)
 

WhatsApp Image 2019-04-14 at 4.44.54 PM
 
يشارك قنديل كممثل أيضاً في العرض من مجموعة كبيرة من شباب فرقة علي قنديل المسرحية، والتي تنوعت مواهبهم بين التمثيل والغناء والرقص، ورغم أن للوهلة الأولى يبدو أن عبكويم هو بطل العرض، إلا أن المسرحية قائمة بشكل أساسي على جميع الممثلين الذين يحملون سوياً مهمة إتمام العرض بشكل كوميدي، وكان اختيار عبكويم نظراً لشعبيته مع قطاع كبير من الجمهور المتابع لقنديل.
وتدور أحداث المسرحية حول صراع بين عبكويم وبعض شخصيات المسرحية ويتفاقم الصراع عندما يكتشف عبكويم أنه تم خداعه ويتوجب عليه الآن أن ينتقم.
وقال علي قنديل في تصريحات خاصة إنه للمرة الثالثة يهتم بالكتابة والإخراج بل والإنتاج أيضاً، كما فعل في مسرحية "مصر 2 راكب" التي نجحت في القاهرة وطنطا وكفر الشيخ، ومسرحية "أومال أنا أعمل إيه؟" التي قدّمها في طنطا ومن المقرر تقديمها في القاهرة قريباً.
وأضاف أن كل هذا يأتي في إطار حملته "#مسرح_بيتحرك" التي يهدف من خلالها نشر المسرح في المحافظات وبالفعل قطع فيها شوطاً لا بأس به بمفرده دون الاعتماد حتى الآن على رُعاة أو شركة إنتاج فنية.
جدير بالذكر أن علي قنديل يقدّم حفلة "طفل كبير – الجزء الثاني" والتي تعتبر استثماراً لنجاح الجزء الأول بعد نفاد تذاكره قبل العرض بساعات، وهذه المرّة بمحتوى جديد في ساقية الصاوي يوم الخميس 18 أبريل.
وحول أعمال الفنية ودخوله مجال السينما صرح انه إنتهى من تصوير مشاهده في فيلم أعز الولد للمخرجة سارة نوح، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي بوليسي حول مجموعة من الجدّات التي تتورط في مشكلة عويصة مع أحفادهن، الفيلم بطولة ميرفت أمين - دلال عبد العزيز - سامي مغاوري - محمود الليثي.
ذكر أن الفنان على قنديل هو من أوائل من قدموا فن الاستاند آب كوميدي، وقد تجاوزت حفلات الستاند اب كوميدي التي احياها ال 480 حفلة،  وهو أول من قدم ورشًا فنية لتعليم هذا الفن.