التوقيت الأحد، 05 يوليه 2020
التوقيت 09:01 ص , بتوقيت القاهرة

فى ميلاد صاحبة السعادة.. تعرف على مشوار إسعاد يونس الفني

إسعاد يونس
إسعاد يونس

تحتفل صاحبة السعادة الفنانة إسعاد يونس،اليوم، بعيدها ميلادى 69 فهي مواليد 12 أبريل 1950 ، حاصلة علي بكالوريوس معهد الإرشاد السياحي 1972م ،في بداية حياتها عملت مذيعة بإذاعة الشرق الأوسط ثم بعد ذلك التحقت بمجال التمثيل حيث عملت في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية .

كما شاركت فى الكثير من الأفلام السينمائية في تاريخها الفنى،ومن أشهرها "إحنا بتوع الأتوبيس"، "ناس هايصة وناس لايصة" ،"ليلة القبض علي بكيزة وزغلول" ، يارب ولد ،"بنات إبليس" ،"المتسول" ، "شعبان تحت الصفر" ، ميعاد مع سوسو .

وفى التليفزيون ظهرت إسعاد فى العديد من المسلسلات، أبرزها حكاية ميزو ، بكيزة وزغلول ، السقوط في بئر سبع ، أصل الحكاية كدبة.

أما عن المسرح فشاركت فى العديد من الاعمال، أهمها دور السيدة حرمه جحا يحكم المدينة ، نص أنا ونص أنتي باللو باللو عروسة تجنن ، ليلة جواز الشعالة , حب حتي السجن .

فيما قامت بتأليف المسلسل بكيزة وزغلول والذي نالت نجاح عالمي بالاشتراك مع الفنانة سهير البابلي  كما قامت بكتابة السيناريو والحوار لنفس القصة لتكون فيلما سينمائيًا باسم ليلة القبض على بكيزة وزغلول، كونت شركة للإنتاج السينمائي ، كما تشارك منذ عام 2014 بتقديم برنامج "صاحبة السعادة"

الأعمال التي قامت بإنتاجها :

على سبايسى

عصافير النيل

رسائل البحر

ولد وبنت

بنتين من مصر

زهايمر

أمير البحار

أدرينالين

واحد من الناس

سهر الليالي

بدر

لا تراجع ولا استسلام

أما عن الأعمال الذي قامت بكتابتها :

فيلم تك تك بوم – "القصة"

فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول " قصة وسيناريو وحوار"

مسلسل بكيزة وزغلول " قصة وسيناريو وحوار"

فيلم المجنونة " السيناريو وحوار"