التوقيت الإثنين، 24 فبراير 2020
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

فى ذكرى ميلاد عمر الشريف.. 7 سيدات في حياة لورنس العرب

عمر الشريف وفاتن حمامة
عمر الشريف وفاتن حمامة

يمر اليوم ذكري ميلاد لورنس العرب الفنان عمر الشريف والتي توافق العاشر من أبريل وظهر الفنان في أدوار كلاسيكية ورومانسية كثيرة مع المرأة وفي إطار ذلك يستعرض موقع دوت مصر أبرز السيدات في حياة الفنان عمر الشريف :

كلير سعادة
كلير سعادة

 

كلير سعادة :

وهي والدة الفنان عمر الشريف وهي من أكثر الشخصيات تأثيرا في حياته وهي من أصل لبناني  وهي سيدة مجتمع من أسرة ذات أصول لبنانية- سورية أرستقراطية ، تعلم الكثير منها وخاصة التعامل مع المواقف الشديدة .

عمر الشريف وفاتن حمامة
عمر الشريف وفاتن حمامة

 

فاتن حمامة:

هي زوجته وأم أبنه الوحيد "طارق"  ، وهي الحب الوحيد في حياته وسبق وأن أعلن الفنان أكثر من مرة أنها حبه الوحيد والحقيقي وأنه التقي بالكثير من النساء إلا تظل هي الأقرب إلي قلبه وقدم الثنائي مجموعة من الأفلام من بينها :

صراع في الميناء

صراع في الوادي

سيدة القصر

باربرا سترايساند
باربرا سترايساند

 

باربرا سترايساند :

شاركته في بطولة فيلمه "فتاة مرحة"، وتحدث عنها بأنها تمتلك صوتا ملائكيا، ووقع  حبهاوغرامها بضعة ،ولكن لم تكتمل قصتهما وانفصلا بعد أشهر من العلاقة العاطفية التي ربطت بينهما.

صوفيا لورين
صوفيا لورين

 

صوفيا لورين :

شارك الفنان عمر الشريف الفنانة الأيطالية صوفيا بطولة فيلم أكثر من معجزة " ومن هنا بدأت صداقة قوية تجمعهم مع بعض رغم أنه في بداية العلاقة ظن أنها مغرورة وقال عنها في أحد البرامج أنها تمتلك أجمل عيون رآها في حياته.

 

جولي أندروز:

وهي فنانة بريطانية ومن أكثر النساء التي ظهرن مع العالمي عمر الشريف وأشادت كثير بلورنس العرب ومن أبرز أفلامها : Top secret عام 1984

ايلسا كاردينيس
ايلسا كاردينيس

 

ايلسا كاردينيس :

ظهرت الفنانة المكسيكية مع العالمي عمر الشريف  في احتفالات تسليم جوائز "أوسكار" عام 1963 بمدينه هوليوود العالمية، وأشيعت وقتها أخبار بأنهم علي علاقة حب تجمعهم ببعض .

 

سهير رمزي :

خطب الفنان عمر الشريف الفنانة سهير رمزي بضعة أشهر، وعلي الفور أنتهت  العلاقة بينهما بفسخ الخطبة، وتعتبر سهير هي الفنانة الوحيدة التي أرتبط بها رسمية بعد سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة ، ولم تتركهم الشائعات بل تردد بعض الأقاويل عن زواجهما سرا إلا إنهما كذبا الخبر.