التوقيت الأربعاء، 27 مايو 2020
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

في ذكري الميلاد والوفاة .. تعرف على حياة نوال أبو الفتوح

يحل اليوم ذكري ميلاد ووفاة الفنانة نوال أبو الفتوح والتي رحلت في نفس تاريخ ميلادها ولدت يوم 10أبريل عام  1940 ، فهي الذكري الثانية عشر علي رحليها ، في عام 1960 تخرجت من المعهد العالي للموسيقى وعملت في البداية كمدرسة موسيقي، إلا إنها توجهت للتمثيل .

 

 حصلت على بكالوريوس معهد الموسيقى عام 1970 وبدأت مع مولد الفرق التليفزيونية في الستينيات كانت تعمل قبل ذلك  مدرسة موسيقى أسند إليها عبد المنعم مدبولي بطولة  مسرحية "المفتش العام" ، توجهت إلي عالم السينما بدور صغير في أول فيلم لها وهو "عريس لاختى"كما شاركت في الكثير من الأعمال التي نالت إعجاب العديد من الجمهور منها (جلفدان هانم)، ثم فيلم (الزوجة 13) ،"هي والشياطين،  "الشموع السوداء"، "٣٠ يوم في السجن" ،"الشياطين الثلاثة"، "لصوص لكن ظرفاء"، "رسالة من امرأة مجهولة".

 

 

 أجادت تجسيد شخصية أدوار البنت الشقية اللعوب والكوميديا ، عملت في السينما اللبنانية في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات ، لمعت في الثمانينيات في مسلسلات منها:"الشهد والدموع" والذي تمكنت من خلاله أتقان دور الشر ببراعة فهي زوجة الفنان يوسف شعبان التي تحرضه علي أولاد أخوه .

 

تزوجت من سمير أبو غدارة عام 1969 وأنجبت منه  نجلها الوحيد (أحمد)، وانفصلت عنه عام 1973 ثم اعتزلت الفن لمدة خمس سنوات لتتفرغ لتربية ابنها وعادت مرة أخري عام 1979  وصرحت  في أحد البرامج إن سبب اعتزالها هو بكاء ابنها الوحيد أحمد من شدة  أحراجها من الأدوار التي تقدمها .

 

توفيت الفنانة نوال أبو الفتوح عام 2007 في يوم العاشر من أبريل وهو نفس تاريخ ميلادها عن عمر يناهز 67 بعد تعرضها للأصابة بمرض سرطان العظام فترة ظلت 5سنوات بعد أن أكتشفته في مرحلة متأخرة ورفضت المساعدة من الفنان  عادل إمام في مرضها بعد أن خصص أيراد أحد مسرحياته لمشاركتها في عالجها .

 

 

 

يذكر أن أخر أعمال الفنانة نوال مسلسل "المعمورة" من تأليف نجيب محفوظ ومصطفى إبراهيم، وإخراج إبراهيم الشقنقيري عام 2004