التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:57 م , بتوقيت القاهرة

اختراع يقلص مدة الرحلة بين الصين ومصر 30 دقيقة.. اعرف التفاصيل

إيلون ماسك مؤسس شركة سبيس إكس،
إيلون ماسك مؤسس شركة سبيس إكس،

تقف مدة رحلات الطيران عقبة امام السائحين الراغبين فى زيارة مصر للاستمتاع بجوها ومشاهدة أثارها التى تحوى أحد عجائب الدنيا السبعة المتمثلة فى الأهرامات الثلاثة وأبو الهول، الأمر الذى وجد له إيلون ماسك مؤسس شركة "سبيس إكس"، حلا متمثلا فى صاروخ "BRF".

وأعلن إيلون ماسك مؤسس شركة "سبيس إكس"، عن اختراعه الجديد صاروخ "BRF" الذى سينقل البشر على الأرض بسرعة تصل إلى 27 ألف كم فى الساعة.

 

وقال مؤسس شركة سبيس إكس، حسب صحيفة "سيدنى هيرالد"، إن أولى رحلات الصاروخ سنتطلق عام 2022، مضيفا أنه سيتم إنشاؤه على شكل طائرة وأن مدة الرحلة من أقصى نقطة فى الصين إلى مدينة القاهرة ستكون نصف ساعة بعد أن كانت تصل إلى أكثر من اثنى عشر ساعة، فى عدد كيلومترات يصل إلى 14 ألف كيلو متر.

وأضاف أن مدة الرحلة من ولاية واشنطن الأمريكية إلى القاهرة 13 دقيقة، فى رحلة طولها حوالى 5935 كيلو مترا، وستبلغ مدة الرحلة من مدينة لندن فى إنجلترا إلى القاهرة حوالى 9 دقائق، برحلة طولها حوالى 3772 كيلو مترا فى الساعة.

ويتزامن انطلاق أول رحلة بالصاروخ الجديد عام 2022، مع افتتاح المتحف المصرى الكبير فى ميدان الرماية فى محافظة الجيزة الذى يتم بناؤه حاليا ليكون أكبر متحف فى العالم ويضم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية من العصور الفرعونية، على أن يستقبل حوالى 5 ملايين زائر سنوياً.