التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:34 ص , بتوقيت القاهرة

سوسن بدر .. أبرز المحطات الفنية لـ"نفرتيتى السينما المصرية"

 سوسن بدر
سوسن بدر

تحتفل الفنانة سوسن بدر، اليوم الإثنين ، بعيد ميلادها ، صاحبة لقب "نفرتيتى السينما المصرية" لتميزها بملامح مصرية فرعونية.

 

ونبرز فى التقرير التالى أهم محطات حياتها الفنية والشخصية.

 

تخرجت الفنانة سوسن بدر من المعهد العالى للفنون المسرحية، بعد تركها الدراسة فى كلية العلوم، بسبب حبها للتمثيل فهى ابنة الفنانة آمال سالم التى كانت الداعم لها فى خوض تجربة التمثيل.

بدأت العمل فى السينما بفيلم بريطانى اسمه "موت أميرة" من إخراج توماس أنطونى، وهو الفيلم الذى أثار ضجة عالمية كبيرة بعد عرضه الأول فى بريطانيا، كما أثار غضب المملكة العربية السعودية، مما كان سببا فى وضعها على لوائح الممنوعين من دخول المملكة، ومن الظهور فى التلفزيون المصرى.

رشحها الفنان نور الشريف بعد ذلك للمخرج حسين كمال لتشارك فى فيلم "حبيبى دائمًا" أمام بوسى، لتتوالى بعدها الأعمال الفنية فى السينما والدراما، حيث قدمت أكثر من 350 عملا فنيا أبرزها، فيلم "سلام يا صاحبى" مع الزعيم عادل إمام والفنان سعيد صالح، فيلم "الأبواب المغلقة" مع الفنان محمود حميدة، فيلم "شمس الزناتى" مع عادل إمام، فيلم "احكى يا شهر زاد" مع النجمة منى زكى، فيلم "الفرح" فيلم "خريف آدم"، فيلم "الكنز"، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الدرامية التى تميزت فيها آخرها مسلسل "أبو العروسة".

 

اختارها المخرج شادى عبد السلام لتجسيد دور "نفرتيتى فى فيلمه "أخناتون" ولكن لم يكتمل حلمه أو حلمها بعد أن وافته المنية قبل تصويره أو إكماله، وهو صاحب قرار تغيير اسمها من سوزان بدر الدين، إلى سوسن بدر، بينما لم يحبذ والدها فكرة التغيير.