التوقيت الثلاثاء، 25 فبراير 2020
التوقيت 07:55 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. فنان يرسم لوحاته تحت الماء "بدون أكسجين"

نان يرسم لوحاته تحت الماء "بدون أكسجين"
نان يرسم لوحاته تحت الماء "بدون أكسجين"

 فنان من ولاية هاواى الأمريكية، يحب أن يرسم جدارياته فى أماكن محفوفة بالمخاطر، وعلى الأسطح المرتفعة، فتجده فى فترة ذوبان الجبال الجليدية، وترى فنه فى لحاء الأشجار المحترقة، والجدران النائية بجانب الماء، والتى تكون تحت رحمة المد والجذر، وغيره.

"شون يورو" يستخدم الطبيعة المؤقتة لرسم أعمال، حتى تختفى فى الطبيعة تلقائيا، بعد وقت قصير من الانتهاء منها، حتى يزيد الوعى بالمشاكل التى تصيب البيئة، ولفت الانتباه لها.

الرسم تحت الماءالرسم تحت الماء

 

الرسمالرسم

"يورو" وضع تحديا استثنائيا لنفسه فى مشروعه الأخير، وهو الرسم تحت الماء أثناء الغوص ، وهو شكل من أشكال الغوص يتضمن التنفس بدون معدات الغوص.

المشروع ، الذى يحمل عنوان "Deep Seads" ، هو عبارة عن سلسلة من ثلاثة أعمال تم إنشاؤها فى مواقع حول هاواي، تهدف إلى زيادة الوعى حول الشعاب المرجانية المحتضرة.

الفنان شون يوروالفنان شون يورو

 

اللوحاتاللوحات

رسومات فنان، هاواى هدفها حماية الشعاب المرجانية، إذ تسبب الحرارة البحرية الناجمة عن تغير المناخ فى تدير  المرجان فى جميع أنحاء العالم، إذ يعتقد الخبراء أن الحاجز المرجانى العظيم قبالة الساحل الشمالى الشرقى لأستراليا - الكائن الحى الوحيد الذى يمكن رؤيته من الفضاء - قد يتجه نحو مستقبل كارثي، ووفقًا للصندوق العالمى للطبيعة، فإن الشعاب المرجانية هى موطن 25٪ من الحياة البحرية، واعتمد الفنان على شعاب مرجانية اصطناعية، واحتاج لتصنيع مواد خاصة به، لكن التحدى الحقيقى، كان فى التدريب البدنى اللازم له للغوص، بدون استخدام أجهزة للتنفس، وهو ما أحتاج منه التدرب لمدة عام كامل، ليستطيع الصمود تحت الماء لمدة 3 دقائق متواصلة بدون أكسجين، إذ استغرقت كل لوحة ما يقرب من 3 إلى 4 أيام من العمل.

رسم تحت الماءرسم تحت الماء

 

رسومات شون يورورسومات شون يورو

 

شون يوروشون يورو

وتهدف الثلاث لوحات التى رسمهم يورو، للتوعية بهشاشة الحياة البحرية فى المحيطات هذه الأيام، كما يركز على مواطن الجمال فى الحياة البحرية