التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:59 م , بتوقيت القاهرة

شاهد أبرز أعمال الولد الشقى أحمد رمزى فى ذكرة ميلاده

احمد رمزى
احمد رمزى

خفيف الظل بحركات ونظرات رومانسية تمكن من تجسيد دور الفتي الوسيم الشقي فهو حلم كل فتاة من جيله، برز بشكل كبير فعند رؤيته علي الشاشة دائما ما نسترجع أفلامه وأدواره في أفلام عدة من بينها أبن حميدو ، النظارة السوداء ، مذكرات تلميذة ، الوسادة الخالية،  تمر حنة.

يحل اليوم الأحد ذكرى ميلاد الفنان أحمد رمزى دنجوان السينما المصرية ، ولد في 23 مارس 1930 بمحافظة الإسكندرية ، ويعد واحدًا من أبرز الفنانين بالسينما المصرية، درس في مدرسة الأورمان ثم كلية فيكتوريا وبعدها التحق بكلية الطب ليصبح مثل والده وأخيه الأكبر، ولكنه رسب ثلاث سنوات متتالية فانتقل إلى كلية التجارة حيث أكمل دراسته إلى أن تخرج فيها وحصل على درجة البكالوريوس.

في عام 1939م توفي والده بعد أن خسر ثروته بالبورصة وعملت والدته كمشرفة علي طالبات كلية الطب لتربي ولديها بمرتبها ليصبح  أبنها الأكبر حسن طبيب عظام مثل والده وفي نفس الوقت أشتهر أحمد بعد أن اكتشفت موهبته بالسينما والرياضة.

جمعته علاقة صداقة تربطه بالفنان "عمر الشريف" الآخر وهي من المؤثرات التي رسخت الفكرة في ذهنه، وكان هناك لقاء دائم بين رمزي وعمر في جروبي وسط البلد وفي أحد هذه اللقاءات التقى هذا الثلاثي بالمخرج يوسف شاهين الذي يسأل عمر ورمزي أسئلة عديدة وظل رمزي يحلم بفكرة السينما وتوقع أن يسند له شاهين دورًا.

في عام 1954 فوجئ بصاحبه عمر الشريف يخبره أن "شاهين" اختاره ليكون بطل فيلمه الجديد" صراع في الوادي "، صدم رمزي ولكنه لم يحزن لأن الدور ذهب لصديقه عمر، وظل يحلم بالسينما، وفي نفس العام أسند يوسف شاهين البطولة الثانية لعمر الشريف في فيلم "شيطان الصحراء" ذهب معهم رمزي وعمل كواحد من عمال التصوير حتى يكون قريبًا من السينما.

في عام 1955م أنطلق أحمد رمزي في سماء الفن بعد أن أسندت أول بطولة له بفيلم أيامنا الحلوة مع الفنان عمر الشريف من قبل المخرج حلمي حليم بعد أن رأي أحمد في صالة البلياردو ولاحظ طريقة كلامه وتعامله .

في منتصف السبعينات أعتزل أحمد رمزي لأنه شعر بأنه قدم الكثير من الأعمال وخاصة مع بروز نجوم شباب مثل نور الشريف ومحمود ياسين ومحمود عبد العزيز وبعد سنوات ليست بقليلة عاد مرة أخري من خلال سباعية حكاية وراء كل باب مع الفنانة فاتن حمامة  ليقرر مرة أخري بالتوقف ثم يعود مرة ثالثة في منتصف عقد التسعينات بعد أن تعرض للخسارة في ثروته من خلال فيلم قط الصحراء والوردة الحمراء ووجه القمر .

بلغت أعماله حوالي 100فيلم في 20عاما وفي إطار ذلك يستعرض دوت مصر أبرز الفيديوهات للفنان أحمد رمزي :

 

 

 

 

 

يذكر أن رحل عن عالمنا  عن عمر يناهر 82 سنة، أثر جلطة دماغية شديدة أثناء سقوطه الحاد على الأرضية نتيجة اختلال توازنه في حمام منزله بالساحل الشمالي وقت توجهه للوضوء لصلاة العصر في يوم الجمعة 28 سبتمبر 2012.