التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2019
التوقيت 09:16 ص , بتوقيت القاهرة

«أنا محتشمة» .. شاهد رد الفنانة شهيرة على خلعها الحجاب

الفنانة شهيرة
الفنانة شهيرة

ردت الفنانة شهيرة، على الجدل المثار حول خلعها الحجاب، قائلة، إن هناك علاقة خاصة تربطها بالله عز وجل ودائما ما تتحدث مع نفسها عن فضله ونعمه عليها التى لا تعد ولا تحصى، مشيرة إلى أن هناك فرقا كبيرا بين الاحتشام والحجاب.

وأضافت شهيرة: "أنا كل جمعة بعد الصلاة أقرأ القرآن، ودائما تربطنى علاقة خاصة بالله، وبسأل نفسى: «أنا ليه حاسة إن ربنا بيحبنى»، مرة قلت أفتح المصحف عشوائيا، عشان أشوف ربنا عايز يقولى إيه، لقيت آية من سورة الحج بتقول: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَىْءٌ عَظِيمٌ».. إلى آية «وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ»، وسألت نفسى ربنا عايز يقولى إيه، بيدينى إشارة أو تحذير، قلت أنا هعيد الموضوع تانى، فتحت نفس الآية، بكيت بشدة، وقلت لنفسى: «يمكن ربنا عايزنى أسيب الفن شوية وأتفرغ للعبادة» فجأة ناديت على عاملة فى منزلى وقلت لها: «زغرطى أنا أتحجبت».

وأوضحت شهيرة بخصوص الحجاب أنا امرأة محتشمة ولن تتنازل عن ذلك، "أنا أصلا مش محجبة.. أنا محتشمة، وعورة المرأة جسمها وليس شعرها، ولا يزعجنى شعرى إطلاقا لكن يؤلمنى أن يتعرى جزء من جسدى.

وعن خلعها للحجاب استشهدت بآية من سورة النور ، تدعو النساء المتقدمات فى العمر أن يتخففن فى ملابسهن غير متبرجات بزينة، والزينة المقصود بها تعرى الجسم الذى يثير الرجل وليس الشعر، ولم أتراجع عن الحشمة كما يتردد.

واستكملت حديثها ، "إحنا عندنا مشكلة بالرؤية والوعى والثقافة الدينية، معتقدين إن غطاء الرأس هو الدين، أتذكر أنى كنت أنظم حلقات مع سيدات للحديث عن الدين والمعاملات والعبادات، وعمرى ما قلت لواحدة قومى يا بنتى حطى حاجة على راسك، مش فاهمة يعنى إيه 30 مليون واحد دخل يبص على شعرى فى الصورة.