التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

فى ذكرى ميلاد سعاد نصر.. شاهد أبرز فيديوهات "ماما مايسة"

ماما مايسة ، عطة ، أنعام .. أدوار عديدة ومميزة أبرزت كوميدياتها المطلقة وخفة دمها والتلقائية فى الأداء جعلها مميزة بين نجوم جيلها، إنها الفنانة سعاد نصر، الذى يحل اليوم الثلاثاء ذكرى ميلادها

ولدت سعاد نصر عام 1953م لأسرة متوسطة فى حى شبرا، وكانت أمنيتها بشبابها أن تلتحق بمجال الإعلام والصحافة، ولكنها اتخذت مسارا آخر وهو التمثيل عندما قررت الالتحاق بالمعهد العالى للفنون المسرحية الذى تخرجت منها عام 1975 ، لتتعلم أصول التمثيل على يد كبار الأساتذة.

 

فى عام 1973 حصلت سعاد على أولى فرصها فى عالم التمثيل من خلال دور صغير بفيلم "حمام الملاطيلي" مع شمس البارودي، ولكن اتجاهها إلى عالم الكوميديا جاء على يد الفنان كرم مطاوع الذى اكتشف موهبتها فى عالم الكوميديا.

حصلت سعاد نصر على فرصة المشاركة فى واحدة من أبرز الأعمال المسرحية مع الكوميديان سمير غانم، عندما كانت بديلة للفنانة فريدة سيف النصر لتجسد شخصية نفيسة زوجة حنفى بمسرحية "المتزوجون"، ولكنها اعتذرت بعد ذلك ولم تكمل العروض الأخيرة التى تم تصويرها للتلفزيون لتحل مكانها راوية إبراهيم .

فيلم "الغيرة القاتلة" هو البداية الحقيقة والانطلاقة الأولى لها والذى أظهرت من خلالها مواهبها الفنية، لتشارك بعد ذلك فى العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، قبل أن تشارك مع الفنان محمد صبحى بدور مميز فى مسلسل "رحلة المليون" عام 1984، لتحصل بعد ذلك على أولى بطولاتها مع محمد صبحى بعملين هامين وهما مسرحية "الهمجي" وفيلم "هنا القاهرة" ، فشاركت فى العديد من البطولات المسرحية على رأسهم "الهمجي" مع الفنان محمد صبحي.

استطاع الفنان محمد صبحى بلعب دورا محوريا فى مشوار سعاد نصر الفنى حيث قدما ثنائى مميز فى العديد من الأعمال الفنية، وهو ما جعل محمد صبحى يستعين بها كى تشاركه فى بطولة واحد من أبرز الأعمال الدرامية المصرية وهو مسلسل "يوميات ونيس" عام 1994، والتى تمكن من أقناع المشاهد بأنهم أسرة يربون أبنائهم بطريقة مثالية، وهو ما دفع العديد من الأسر إلى متابعة المسلسل ومعرفة الطريقة التربوية الصحيحة والنضج الفكرى والتفكير العميق وعلاقة الأب والأولاد والمبادئ والأسس والقيم .

 

أجرت الفنانة سعاد نصر بأن تكون أكثر رشاقة وأقل وزنا عندما قررت أن تجرى عملية لشفط الدهون فى عام 2006، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهى الأنفس حيث دخلت فى غيبوبة استمرت لمدة عام بسبب جرعة المخدر التى حصلت عليها قبل إجراء العملية، لترحل عن عالمنا فى الخامس من يناير عام 2005

وفى إطار ذلك يستعرض دوت مصر أبرز الفيديوهات للراحلة :