التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:19 ص , بتوقيت القاهرة

" جينيس " تسجل يابانية عمرها 116 كأكبر معمرة فى العالم حاليا

جينيس
جينيس

اختيرت يابانية تبلغ من العمر 116 عاماً من قبل موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية لتكون الأكبر سناً بين البشر في العالم وذلك أمس السبت 9 مارس، لتحقق حلماً يراودها منذ أن أتمت عامها المائة، حيث احتفل أفراد أسرتها ومسؤولون محليون، حصلت كاني تاناكا المقيمة في دار رعاية بمدينة فوكوكا في شمال اليابان على شهادتين من موسوعة جينيس بأنها الأكبر سناً بين البشر حالياً وكذلك أكبر معمرة في العالم.

 
صورة توب منوعات  5ص
 

ووصفت تاناكا، وهي من مواليد الثاني من يناير عام 1903،  لحظة منحها لقب أكبر معمرة في العالم بأنها الأكثر إثارة في حياتها، موضحة وأوضحت وكالة «رويترز» للأنباء أن أكبر رجل معمر في العالم من اليابان ويدعي جيرويمون كيمورا وتوفي في عام 2013 عن عمر 116 عاماً و54 يوماً. وتقول موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية إن أطول النساء بقاءً على قيد الحياة على الإطلاق كانت الفرنسية جان كالمون التي عاشت 122 عاماً و164 يوماً ووافتها المنية في الرابع من أغسطس (آب) عام 1997.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنها ما زالت تستمتع بدراسة الرياضيات وممارسة لعبة «عطيل»، اللوحية، ولديها أربعة أبناء، بالإضافة إلى فتاة أخرى تبنتها من شقيقتها، وما زالت تستيقظ في الساعة السادسة صباحاً يومياً، طبقاً لموسوعة «غينيس» وتنام في الساعة التاسعة مساءً.