التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:28 م , بتوقيت القاهرة

للمرة الثانية..مسابقة بالمغرب لاختيار ملكة جمال عاملات النظافة

مسابقة ملكة جمال عاملات النظافة
مسابقة ملكة جمال عاملات النظافة

من المعروف في عالم الجمال لدى النساء واختيار من تتربع على تعرشه سنوياً، هو تنظيم مسابقات لملكات الجمال في مجالات مختلفة لها علاقة تحديداً بالمظهر مهما اختلفت طلته، لكن شركة "أوزون" للبيئة والخدمات بالمغرب اختارت للمرة الثانية، الاحتفاء بنسائها بطريقة مختلفة

حيث  تنظم الشركة مسابقة لتتويج ملكة جمال عاملات النظافة بالمغرب وإفريقيا لسنة 2019، لاختيار ملكة جمال المغرب وأفريقيا من بين عاملاتها، وهو تقليد قررت تكريسه للاحتفال بيوم المرأة العالمي كل عام.

 

وستنظم المسابقة، ليلة الجمعة 8 مارس/، في أحد فنادق العاصمة الرباط تحت شعار ”جمال ونظافة“،بحضور عدد كبير من الفنانات المغربيات وعدد من الإعلاميين.

 

والجديد في النسخة الثانية من المناسبة، هو لقب ملكة جمال عاملات النظافة بأفريقيا، حيث تشتغل نساء أفريقيات في مجال النظافة مع الشركة في كل من مالي والسودان وساحل العاج.

وكانت قد فازت سناء معطاط بلقب ملكة جمال عاملات النظافة بالمغرب السنة الماضية، وتمثلت جائزتها بحصولها على ترقية وتوفير عمل لزوجها بنفس الشركة، مع تغيير أوقات عملها من الفترة الصباحية، بين السادسة صباحًا والواحدة إلى الفترة المسائية.

 

ودخلت المرأة المغربية عالم تنظيف الشوارع منذ 2009، بعدما كان عملًا مقتصرًا على الرجال، وكان فرصة لكثير من الفتيات غير الحاصلات على شهادات دراسية للتخلص من البطالة والمساعدة في إعالة أسرهنّ.