التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:52 م , بتوقيت القاهرة

"لو أكلتها هتتحبس".. 6 أطعمة محظورة فى بعض الدول

اطعمة ممنوعة فى بعض الدول -ارشيفية
اطعمة ممنوعة فى بعض الدول -ارشيفية

فرضت بعض الدول حظرا على تناول أطعمة معينة والتى نتعرف عليها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع "eatthis".

 

أطعمة ممنوعة فى مختلف العالم:- سمك السلمون المزارع

وفقًا لصندوق الدفاع البيئى، حظرت الأمم المتحدة بما فى ذلك نيوزيلندا وأستراليا بيع، واستهلاك سلمون المزارع، وذلك فى محاولة للحد من التلوث، خاصة سمك السلمون ذى اللون الرمادى الذى يحمل اسم "sockeye" أو "Alaskan".

سمك السلمون
 - كافيار بيلوجا

يحظر استيراد أو بيع أو شراء كافيار بيلوجا فى الولايات المتحدة، والذى يأتى من من سمك الحفش Beluga، وهى سمكة مهددة بالانقراض، لذا فهم يحاولون بذلك حماية هذا النوع من الاندثار.

كافيار بيلوجا
 - اللبان

تشتهر سنغافورة بنظافتها، ولذلك حظرت تناول العلكة عام 1992 للحفاظ على نظافة الشوارع، ومن لا يلتزم بهذا يعرض للحبس لمدة تصل إلى عامين أو دفع غرامة مالية تصل إلى 1000 دولار.

اللبان
 - الكاتشب

حذرت فرنسا من إضافة طلاب المدارس الكاتشب على الأطعمة المختلفة، وذلك حفاظًا على صحتهم، وسمحت فقط باستهلاك الكاتشب مع البطاطس المقلية، والتى يتم تقديمها مرة واحدة فى الأسبوع.

الكاتشب
 - سمك فوجو

تعتبر فوجو واحدة من أخطر الأسماك فى العالم، والتى قد تتسبب فى وفاة الإنسان إذا لم يتم إعدادها بشكل صحيح، وهذا هو السبب فى أن تمنع الولايات المتحدة بيعها أو إعدادها دون ترخيص.

فوجو
 - زعانف سمك القرش

تم مؤخرًا إصدار قانون يحث على القضاء على مبيعات زعانف القرش فى الكونجرس، وذلك لحماية أنواع أسماك القرش وحظر الممارسة اللاإنسانية المتمثلة فى تقطيع الزعانف أسماك القرش الحية، والتى تجعلهم يموتون ببطء وألم.

زعانف سمك القرش