التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:05 م , بتوقيت القاهرة

بعد تعذيبه سمكة قرش.. حبس شاب 10 أيام بولاية فلوريدا

القرش اثناء جره
القرش اثناء جره

بسبب تعذيبه سمكة قرش تقرر حبس شاب 10 أيام بولاية فلوريدا ، وخاصة أنه  اعترف بأنه مذنب بجر سمكة قرش من زعانفها وراء زورق سريع كان يقوده الرجل

واجتاح الغضب العديد من سكان ولاية فلوريدا خاصة المدافعين عن حقوق الحيوانات، بعدما تم الحكم على رجل من ولاية فلوريدا بالسجن لمدة 10 أيام فقط، اعترف ب

 
واعترف مايكل وينزل، البالغ من العمر 22 عاماً، أنه مذنب أمس، بتهمة ارتكاب جنحة حيوانية باستخدام طريقة غير قانونية للقبض على سمكة قرش، وحكمت المحكمة أيضاً بوضعه تحت المراقبة لمدة 11 شهرًا.
 
وأطلق الشاب النار على رأس إحدى أسماك القرش - "القرش ذو الزعنفة السوداء، وهو نوع من أسماك القرش التى تسبح بالقرب من سطح الماء" - باستخدام مسدس، فيما يمكن سماع صوت وينزل وصديقاه يضحكون فى الفيديو، على ما فعلاه، بعد نفوق الحيوان بسبب جراحه وجره بسرعة على سطح الماء بهذه الطريقة.
 
مايكل وينزل
مايكل وينزل
 
وقالت مارى جالبريث، لموقع "ديلى ميل"، وهى عضو فى منظمة أصوات فلوريدا للحيوانات "إنه هذا الشاب حاصل على امتيازات، وهذا الحكم يعد كالصفحة على وجوهنا"، فيما أشارت شهادة أحد الخبراء فى أسماك القرش، إلى أن هذا الحيوان كان قد مات بالفعل فى الوقت الذى تم جره فيه، الأمر الذى يعتقد أن بسببه تم تخفيف العقوبة، وأثناء المحاكمة، قيل إن وينزل ابتسم عندما سئل عما إذا كان تحت تأثير المخدرات أو الكحول أم لا.
 
القرش اثناء جره فى القارب
القرش اثناء جره فى القارب
 
كما تم اتهام صديق وينزل ويدعى روبرت بيناك فى القضية وما زال ينتظر المحاكمة، بينما تم إسقاط التهم ضد الشاب الثالث "سبينسر هانيز" الذى تم اعتقاله بعد ظهور الفيديو فى عام 2017.
 
مايكل اعتاد على صيد الاسماك
مايكل اعتاد على صيد الاسماك
 
ويجب على "وينزل"، أيضًا تقديم ساعات عمل لخدمة المجتمع لمدة 100 ساعة، وطلب المدعون أن يقضى نصف هذه الساعات فى مأوى للحيوانات، وقد ألغيت رخصة الصيد فى المياه المالحة الخاصة به لمدة 5 سنوات، وينبغى قضاء كل فترة سجنه فى عطلات نهاية الأسبوع.
 
صديق مايكل الذى مازال ينتظر المحاكمة

صديق مايكل الذى مازال ينتظر المحاكمة