التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:01 ص , بتوقيت القاهرة

Bohemian Rhapsody .. رامى مالك فى 10 معلومات

رامى مالك
رامى مالك

بعد فوز النجم العالمي المصري الأصل رامي مالك بجائزة الأوسكار بأفضل ممثل عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody ، خلال حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب الـ 76، "دوت مصر يقدم 10 معلومات عن رامى مالك.

رامى مالك

رامي مالك هو ممثل أمريكي من أصل مصري، معروف بدور "إليوت ألدرسون" في مسلسل  "MR. Robot"، وأكسبه أداؤه في المسلسل جائزة اختيار النقاد للأفلام لأفضل ممثل وجائزة إيمي، وكذلك ترشيحات لجوائز من بينها جولدن جلوب لأفضل ممثل في مسلسل درامي، نقابة ممثلي الشاشة، وTCA.

Rami Malek

 

ولد رامي مالك في مدينة لوس أنجلوس، بـ 12 مايو 1981 لأبوين مصريين، هما: سعيد مالك ونيللي عبد الملك، ولديه أصولا يونانية، وكان والده غادر القاهرة في عام 1978.

رامي مالك

استقرا والده في شيرمان أوكس بلوس أنجلوس، وعمل في بيع التأمين، وعملت والدته كمحاسبة، وتربى رامي مالك وسط عائلته القبطية الأرثوذكسية وتحدث اللغة العربية في المنزل حتى سن الرابعة.

Rami Malek

 

رامي مالك لديه شقيق توأم اسمه سامي وهو أصغر منه بأربع دقائق ويعمل معلما، و لديه شقيقة كبرى اسمها "ياسمين"، وتعمل طبيبة طوارئ.

 

عندما كان رامي مالك طفلًا، قضى الكثير من الوقت في خلق الشخصيات وأداء الأصوات ولذلك بحث عن منفذ لتلك الطاقة بحسب تعبيره، فذهب إلى ثانوية نوتردام، وكانت في نفس صفه الممثلة رايتشل بيلسن.

رامى مالك

كان والد رامي مالك يرغب أن يصبح محاميا، وانضم إلى فريق المناظرات، وعلى الرغم من أنه كافح في تشكيل الحجج، لاحظ معلمه موهبته في مجال التأويل الدرامي، وشجعه بدلًا من ذلك على تمثيل مسرحية "Zooman and The Sign" في المسابقة.

 

كان رد فعل والديه الإيجابي على أدائه دافعًا لإقدامه على دخول مهنة التمثيل، حيث ساعد الأداء الأول "مالك" على إدراك قوة التمثيل لأنها كانت أول مرة يرى والده يصبح عاطفيًا، وقال رامي مالك أيضًا: "على خشبة المسرح واجهت هذه اللحظة مع والدي مع مجموعة من الجمهور، ولكن بعد ذلك فكرت، شيء خاص حقا يحدث هنا".

 

رامي مالك

بعد تخرج رامي مالك في عام 1999، ذهب إلى دراسة المسرح في جامعة إيفانسفيل في إيفانسفيل بإنديانا، حيث حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة في عام 2003، وكرمته الكلية في وقت لاحق بجائزة عام 2017 للشباب خريجي الجامعة، وتعطى الجائزة إلى أولئك الذين حققوا النجاح الشخصي وساهموا بخدمات إلى المجتمع وإلى الجامعة.

 

رامي مالك ظهر في أول دور سينمائي له عام 2006، حيث جسد شخصية فرعون مصري يدعى "اخمنرع" في فيلم "Night At The Museum"، ليبرز بشكل واضح موهبته الكبيرة مع احتفاظه بشخصيته المصرية.

 

وتوالت بعد ذلك أدوار رامي مالك ليظهر في أكثر من فيلم متنوع من بينهم "Larry Crowne" عام 2011، وفيلم "Ain't Them Bodies Saints" عام 2013، وفيلم "Buster's Mal Heart" عام 2016، فيلم "Papillon" عام 2017، وأخيرا فيلم "Bohemian Rhapsody" عام 2018.

 

لعب رامي مالك في عام 2018، دور الموسيقار الراحل فريدي ميركوري في فيلم السيرة الذاتية "Bohemian Rhapsody"، وحصل أداؤه على إشادة من النقاد، وحصل من خلاله على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل في فيلم دراما، وترشيح لجائزة اختيار النقاد كأفضل ممثل، ترشيح لجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن الأداء المتميز من قبل ممثل ذكر في دور رئيسي، ولكونه من أصل مصري، فإن "مالك" من الداعين للتنوع في هوليوود، وقام باختيار الأدوار سعيًا لتحقيق هذه الغاية.

 

رامي مالك

 

Rami Malek