التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:19 ص , بتوقيت القاهرة

Green Book أفضل فيلم ورامي مالك أفضل ممثل .. قائمة الجوائز

رامي مالك
رامي مالك

بدأت فعاليات النسخة الـ91 من حفل توزيع جوائز الأوسكار، فج اليوم الاثنين، على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وفاز الممثل الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي مالك بجائزة أفضل ممثل عن دور رئيسي.

وحصد فيلم Green Book ذهبت جائزة أفضل فيلم وحاز رامي مالك جائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في Bohemian Rhapsody، قائلا " أنا ابن مهاجرين مصريين، جزء من سيرتي يسطر الآن، وأنا أشعر بالامتنان إلى جميع الحضور هنا، وإلى كل من آمن بي، على تلك اللحظة التي سأعتز بها طيلة حياتي".

 

وفازت أوليفيا كولمان جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم The Favorite، وجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد إلى ريجينا كينغ عن دورها في فيلم If Beale Street Could Talk.

 

وحصد الممثل ماهرشالا علي جائزة أفضل ممثل في دور مساعد عن دوره في فيلم Green Book، وذهبت جائزة أفضل إخراج إلى المكسيكي ألفونسو كوارون عن فيلم Roma، فيما ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي إلى Free Solo.

 

جائزة أفضل مكياج جاءت من نصيب فيلم Vice، وأفضل تصميم ملابس من نصيب فيلم Black Panther، وجائزة أفضل تصميم لموقع تصوير ذهبت إلى فيلم Black Panther، فيما انتهت جائزة أفضل تصوير إلى فيلم Roma.

 

ذهبت جائزة أفضل مونتاج صوت إلى فيلم Bohemian Rhapsody، وجائزة أفضل مزج صوتي إلى فيلم Bohemian Rhapsody، وجائزة أفضل فيلم أجنبي إلى فيلم Roma.

 

جائزة أفضل مونتاج جاءت من نصيب فيلم Bohemian Rhapsody، وجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة من نصيب Spider Man in to the Spider Verse، فيما ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير إلى Period. End of Sentence.

 

ذهبت جائزة أفضل مؤثرات بصرية إلى فيلم First Man، وجائزة أفضل فيلم قصير إلى فيلم Skin، وجائزة أفضل نص أصلي إلى فيلم Green Book، وجائزة أفضل نص مقتبس إلى فيلم Blackkklansman.

 

جاءت جائزة أفضل موسيقى من نصيب فيلم Black Panther، وجائزة أفضل أغنية أصلية ذهبت إلى فيلم A Star is Born، وهي أداء كلا من ليدي جاجا وبرادلي كوبر.