التوقيت الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
التوقيت 02:33 م , بتوقيت القاهرة

نادية فهمي .. ما لا تعرفه عن بائعة البريمو "قصص وحواديت"

نادية فهمي
نادية فهمي

نادية فهمي رحلت عن عالمنا، أمس الخميس، عن عُمر يناهز 69 عامًا، إلى دار البقاء،  حيث تم تشييع جثمانها، أمس، من مسجد السيدة نفيسة، وكانت نادية فهمي قد عانت في الفترة الأخيرة من وعكة صحية شديدة.

ناديه فهمي  حدوتة مصرية

ناديه فهمى عُرفت باسم "حياة" في مسلسل نصف ربيع الآخر، و"سنية في شارع المواردي، وسنية بائعة البريمو في الفيلم الثمانيناتي «فوزية البرجوازية»، كُلها إطلالات رقيقة للفنانة المصرية، نادية فهمي، والتى لم يذع صيتها كثيرًا بسبب سنوات اعتزالها الأخيرة، إلا أنها أحد الوجوة الفنّية القليلة التى نادرًا ما ينساها أحد.

 

نادية فهمي ومرض الزهايمر

الفنانه نادية فهمى أصيبت بمرض الزهايمر، وفي عام 2016 انتشرت أخبار كثيرة حول أن أسرتها قاموا بإيداعها دارًا للمسنين، ونفت ابنتها الممثلة الشابة ابتهال الصريطي تلك الشائعة، وقالت إن والدتها في مصحة علاجية لمرضى الزهايمر لحاجتها للرعاية الخاصة.

من هى ناديه فهمي ومن زوجها.

 

نادية فهمي طليقة الفنان سامح الصريطي وأم الفنانة ابتهال الصريطي حديث الناس فى الوسط الفنى وخارجه بعد انتشار شائعة وجودها فى دار للمسنين وتخلى أسرتها عنها، لكن ظهر الفنان سامح الصريطى وابنته وتحدث عن إصابتها بمرض ألزهايمر وحقيقة وضعها فى دار للمسنين ونفت ابنتها ما تردد وأوضحت أنها وضعت فى مكان مجهز بشكل أفضل لمثل هذه الحالات وبه رعاية خاصة لمرضى ألزهايمر.

 

مشوار نادية فهمي الفنى

 

نادية فهمى من الفنانات اللاتى امتد مشوارهن لفترة طويلة ومستمرة وكان وجهها فى التمثيل معلوما ومعروفا للجميع وقدمت دور الخادمة الشهير فى مسلسل "ساكن قصادى"، وكانت من أهم عوامل نجاحه، بدأ مشوارها الفنى عام 1974 بمسلسل القضبان، وانتهى مؤخرًا بـ«الخواجه عبد القادر»، وفيلم «برتيتا» عام 2012، وقد انفصلت عن زوجها الفنان سامح الصريطى منذ أكثر من 23 عامًا وتعمل ابنتها ابتهال بمجال التمثيل، ومن أعمالها فيلم فتاة المصنع ومسلسل السبع وصايا.

وقدمت نادية فهمي عددا من الأعمال الدرامية التليفزيونية من أبرزها ضمير أبلة حكمت، وأرابيسك، وساكن قصادى، ونصف ربيع الآخر، وشارع المواردى، وكان أغلب نشاطها الفنى مرتكزا على الدراما التليفزيونية أكثر من السينما.

اعتزال ناديه فهمي الفن والتمثيل

ومنذ 2012 غابت عن الساحة، حيث شاركت آنذاك في فيلم «بارتيتا» من بطولة الفنان عمرو يوسف. وهي من مواليد القاهرة في 1950، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مسيرتها الفنية في 1974 بمسلسل «القضبان».

وفى عام 2014 ظهرت نادية فهمي فى أحد مقاطع الفيديو التى نشرتها أحد المواقع الإخبارية، وهى تُدلى برأيها حول الوضع السياسى فى مصر، وطالبت المصريين وقتها بالصبر على السيسى حال فوزه بالرئاسة

الزهايمر مرض دماغي متطور يدمر خلايا المخ؛ مما يؤدي إلى مشكلات في الذاكرة والتفكير والسلوك، ويؤثر بشدة في عمل وحياة الشخص المصاب ونمط حياته الاجتماعي، فيتدهور وضع المريض المصاب بمرور الوقت، وغالبًا يؤدي إلى الوفاة. ويصنف مرض الزهايمر اليوم بكونه السبب الرئيس السادس للوفاة عالميًّا.