التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:38 ص , بتوقيت القاهرة

طقوس طريفة فى عيد الحب.. اعرف العالم بيحتفل بالفلانتين إزاى

الاحتفال بالفلانتين وعيد الحب
الاحتفال بالفلانتين وعيد الحب

عيد الحب والفلانتين من غير ورد ملهوش لازمة، ولذلك يعتبر من الطقوس المعروفة للاحتفال بعيد الحب هو شراء باقة من الزهور والشيكولاتة والدباديب وغيرها من أشكال الاحتفال التى تختلف من دولة لأخرى، ونتعرف عليها فى السطور المقبلة، وفقًا لما ذكره موقع "serenataflowers".

فلانتين
 
عيد الحب فى  غانا

يحرص الشغب الغانى على شراء الشيكولاتة من النوع الفاخر للاحتفال بعيد الحب، وذلك تنفيذًا لقرار الحكومة الوطنية باستغلال يوم عيد الحب لإجبار المواطنين على التهام المزيد من الشيكولاتة، ولذلك أطلق على يوم 14 فبراير لقب اليوم الوطني للشيكولاتة.

الفلانتين فى  الدنمارك والنرويج

يُرسل العشاق لبعضهم قصيدة أو بطاقة عيد ميلاد غير معروفة، موقعة فقط بأول حرف من المرسل، وإذا استطاعت الفتاة أن تخمن أسم خطيبها، تكون جائزتها بيضة شيكولاتة عيد الفصح، وإذا لم تستطع تخمين الأسم، وجب عليها إرسال بيضة لخطيبها للاعتذار له.

فلانتين1
 
الفلانتين كوريا الجنوبية

يحرص المحبون بكوريا الجنوبية، على شراء الهدايا والورود يوم 14 من كل شهر، لكن فى يوم 14 فبراير ، يشترون الشيكولاتة والألعاب الرقيقة والزهور للاحتفال بالفلانتين.

عيد الحب الفلبين

يختلف  الفلانتين فى الفلبين، حيث يقام كل 14 فبراير حفل زفاف جماعي، في كل مكان سواء فى أماكن المنتزهات ومراكز التسوق.

فلانتين2
 
الفلانتين إنجلترا

عيد الحب فى لندن مختلف حيث شهدت إحدى التقاليد في المملكة المتحدة التي تعود إلى عدة قرون أن النساء في إنجلترا يضعن أوراقًا كبيرة في كل ركن من أركان غرفة النوم، اعتقادًا إن هذا يجعلهم يشعرون بالسعادة فى تلك الليلة.

عيد الحب فى جنوب أفريقيا

الفلانتين هنا مختلف حيث يحتفل الأشخاص بعيد الحب بجنوب بأفريقيا بارتداء قلوب على أكمامهم، مدون عليها اسم الحبيب أو تاريخ الزواج ليراه الجميع.

عيد الحب ألمانيا

الفلانتين فى برلين يحرص العشاق على تبادل الصور والتماثيل أو الشيكولاتة بإعتقاد ان هذا التقليد يجلب الحظ السعيد والشهوة، وفى السنوات الأخيرة استحدث تقليد جديد وهو تصميم قلب كبير من الزنجبيل مع كتابة رسالة عاطفية وإرسالها للحبيب.

وعيد الحب أو الفلانتين أو عيد العشاق، هو مناسبة عالمية تحتفل بها معظم دول العالم، لتقديم التهاني والتبريكات، لأنه  فرصة جيدة ليبوح الأصدقاء والأحباب والأهل بمشاعرهم تجاه بعضهم البعض، كما أنه مناسبة لتصفية الخلافات وعودة الحب والود من جديد.

وعيد الحب هو يوم مميز في العام يأتي كل عام في الرابع عشر من فبراير، يتسابق الأحباب والأصدقاء لتهنئة بعضهم البعض، من خلال عدة طرق مختلفة منها المكالمات التليفونية والرسائل القصيرة عبر الفيس بوك والواتس آب، أو اللقاءات في الأماكن العامة والخروج للتنزه والترفيه والترويح عن النفس برفقة الأحبة والأصدقاء.