التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:02 م , بتوقيت القاهرة

12 جرام ذهب لكل عروس فقيرة بولاية هندية

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

فى خطوة جديدة للترويج لنفسه، قدم "حزب سياسى كبير" فى الهند الذهب، والأموال، كهدايا ومنح انتخابية لمواطنيه، لجذب الأصوات قبل شهور من بداية إجراء الانتخابات.

وأشارت "ولاية هندية" أنها ستمنح ذهب بقيمة "530" دولار إلى كل عروس من أسرة فقيرة، وذلك فى إجراء هو الأحدث قبل حلول مايو المقبل من الانتخابات العامة.

ومن المعروف إن حزب "بهاراتيا جاناتا" الهندوسى القومى، يدير ولاية اسام شمال شرق الهند، ويواجه زعيم الحزب الذى يتولاه "رئيس الوزراء ناريندرا مودى" معركة انتخابية للبقاء فترة جديدة، بسبب تدنى حالة الزراعة، وعدم وجود وظائف، مما صرف العديد من مؤيدوه فى انتخابات 2014.

وقدمت الحكومة الاتحادية  العديد من الهبات النقدية للمزارعين، وقامت أيضا بتخفيض الضرائب، لتخفيف العبء عن الطبقة المتوسطة منذ أسبوع.

 

وخفض البنك المركزى أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 2017 بما يوافق طلب الحكومة التى تسعى لتحفيز الاقتصاد، كما قاموا بإعفاء المزارعين من القروض المستحقة عليهم، ومنح مالية للعاطلين عن العمل، فى بعض الولايات التى تقع تحت حكمه.

ومنح ذهب للعرائس، وخصص "هيمانتا بيسوا سارما"، وزير مالية الولاية المنتجة للشاى، 3 مليارات روبية، أى ما يعادل 42 مليون دولار، لبرنامج الذهب الذى يبدأ أول أبريل، ويمكن شراء 875 كيلوجرام من الذهب لـ 80 ألف عروسة.

ويمنع البرنامج أسر الشباب من الاستدانة للمساعدة فى دفع مهور البنات، ويقدم للأسر الذى يقل دخلها عن 500 ألف روبية أى ما يعادل 7 آلاف دولار بشكل سنوى، لكل عروس 11.66 جرام من الذهب، وينص القانون الهندى على توقف منح "الهدايا" فى حالة تحديد مواعيد للانتخابات.