التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

ماجدة الرومي تكشف عن جذورها المصرية.. اعرف التفاصيل

ماجدة الرومى
ماجدة الرومى

قالت المطربة اللبنانية، ماجدة الرومي، إن لها جذورمصرية  وتجري في عروقها دماء مصرية، لافتة إلى أنها تعمل الآن على توثيق تاريخ عائلتها الذي يعود إلى بورسعيد وبور فؤاد.

ولفتت ماجدة الرومي، فى تصريحات صحفية، إلى أن والدتها لطالما حدثتها عن ذكريات عائلتها في مصر، حيث كانت تعيش في منطقة شبرا، وأن جدتها لجهة والدتها كانت تُدعى وردة يوسف حبيب، بينما اسم والدة السيدة ماجدة هو صوفي شفتشي، وهي "من عائلة شديدة الالتصاق بالتقاليد المصرية تعمل بمجال الذهب"، وأنها بصدد استكشاف بيوت العائلة في شبرا وروض الفرج.

وكشفت المطربة اللبنانية، عن بداية غرس جذور العائلة في الأرض اللبنانية قائلة، إن "الحكاية بدأت عندما كان جدي يعمل خياطا للألبسة الرجالية. وفي عام 1920، كان هناك إضراب لليهود في فلسطين، فأخذوا خياطين معهم إلى هناك، وذهب معهم جدي، وبعد فترة عاد جدي وجدتي وأخوالي الاثنين إلى مصر، واشتغلوا فى قناة السويس وعاشوا في بورسعيد وبورفؤاد فى الحي الإفرنجي هناك. بعدها بفترة والدي (الموسيقار المولود في حيفا حليم الرومي) تزوج أمي فى كنيسة الكاثوليك في بورسعيد، وأخذها والدي إلى لبنان للمشاركة في تأسيس الإذاعة اللبنانية عام 1950".

وأبدت ماجدة الرومي ، حزنها جراء ما يتعرض له العالم العربي، كاشفة عن حلمها "بعودة المشردين في فلسطين وسوريا ولبنان إلى أوطانهم وبلادهم وأن يعيشوا في ظروف جيدة، كما أعربت عن حبها الشديد للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي "احتضن المصريين وحذرهم من الخطر الأكبر، وهو خطر الفتنة التي اكتوت لبنان بنيرانها وما زالت حتى الآن".

وترى الفنانة اللبنانية، أن السيسي كان على دراية تامة بالمؤامرات السياسية التى تحاك ضد مصر والمصريين بل والعالم العربي، مشددة على أنها لا تستطيع قول ذلك في حضرة السيسي كي لا يتهمها أحد بمجاملته.

وألقت ماجدة الرومي، الضوء على جانب من حياتها الشخصية، مشيرة إلى أن تنظيم "داعش" هددها بالقتل مرتين، وأنها أبلغت رئيس الجمهورية اللبنانية بهذه التهديدات، فكلّف الجهات الأمنية بحمايتها وإن استدركت قائلة: "ولكن ماذا تهم الحراسة أمام مشيئة الله".

يشار إلى  أن والد ماجدة الرومي هو الملحن حليم الرومي، الذي حط لاجئا من فلسطين في لبنان، وكانت الفنانة قد أرسلت تحية لبيت جدها في حيفا أثناء مشاركتها في حفل افتتاح مهرجان "القدس" عام 2008، علما أن الفنانة تؤكد أن أصول عائلة والدها تعود إلى مدينة صور في لبنان.