التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:30 ص , بتوقيت القاهرة

مطعم بدبى يقدم طبق سمك بالذهب..قيمته 4100 جنيه مصرى

مطعم بدبى يقدم طبق سمك بالذهب
مطعم بدبى يقدم طبق سمك بالذهب

قد نسمع عن الأشياء المطلية بالذهب، فنجد إصدارات محددة من التليفونات المحمولة أو السيارات أو الصور المعلقة تطلى ذهباً لتزيد من قيمتها لتجعها شيئاً فريداً من نوعه، لكن قرر مطعم ما فى دبى، أن يحول هذا الإثراء فى الشكل، إلى مذاق خاص، فوضع ضمن قائمة طعامه طبق "السمك المطلى ذهباً".

 
طبق السمك المطلى ذهب
طبق السمك المطلى ذهب
 
ويعتمد المطعم الغريب من نوعه، على الذهب فى الطعام، وفى الديكور أيضاً، فالمدخل والطاولات أيضاً تشع باللون الذهبى، ووفقاً لفريق العمل داخل المطعم، فإن المطعم مصمم لإيقاذ الحواس الخمس، وحمل الأثاث أسماء بعض العلامات التجارية الفاخرة مثل فرساتشى وبنتلى.
 
السمك المطلى لورق الذهب عيار 23
السمك المطلى لورق الذهب عيار 23
 
 
ويضع المطعم أوراق ذهب قابلة للأكل من عيار 23 قيراطاً، لتغطية سمكة "سيباس" – الطبق الذى يحتاج إلى طلب مسبق – ويعد واحدا من أكثر الأصناف الفاخرة فى القائمة، وتصل قيمة طبق الطعام إلى حوالى 845 درهم، أى ما يقرب من 4100 جنيه مصرى.
 
الاوراق الذهبية
الاوراق الذهبية
 
ويقول رئيس الطهاة فى المطعم كمال جيلان عن الطبق الفريد "تُوضع السمكة لترتاح لمدة 12 ساعة، قبل الطهى حتى ترتخى عضلاتها، ليتم حشوها بالبصل الأخضر والزنجبيل والثوم والفلفل والليمون، ثم نقوم بأخذ أوراق ذهبية، ونبدأ فى تغطية القشر الخارجى للسمكة بها".
 
الشيف كمال
الشيف كمال
 
 
ويضيف الشيف على موقع The National، "الناس فى الإمارات يحبون الذهب، فالإماراتيون، والمغتربون، والسائحون، الجميع مفتون به، لذا حاولنا خلق شىء يجذبهم إلى ذلك، وفى حين أن الذهب ليس له مذاق، لكنك ستعرف بالتأكيد أنك تأكله عندما تتذوقه، وأسعى دائماً إلى تحضير مأكولات تروق لجميع الأشخاص وليس فقط لشريحة معينة من الناس".
 
Doors-23-Karat-Gold-Fish-bb
سمك مطلى ذهب