التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:51 م , بتوقيت القاهرة

وصفات طبيعية لبشرة صافية بدون حبوب

وصفات طبيعية للبشرة
وصفات طبيعية للبشرة
من أكبر المشاكل التى تواجه الفتاة على الدوام حب الشباب وآثاره التى يتركها على البشرة، وعن ذلك تقول خبيرة التجميل "مها سامى" إن حب الشباب ليس له سن ولا أسباب محددة، ولكن يمكن أن يكون هناك وصفات طبيعية يمكنها أن تحمى بشرتك من ظهور حب الشباب، ولا تترك أثرا إذا كان سبب ظهورها ليس مرضيا، ومن أهم الوصفات الطبيعية التى تحمى من حب الشباب هى:
 
 
1- جيل الصبار:يحتوى على العديد من الخصائص المهدئة للبشرة ومضادات للالتهابات مما يجعله علاج فعال لحب الشباب دون أن يترك أثر لها.
 
2- ملعقة من السكر:تعتبر من المواد الطبيعية التى تعمل على تقشير البشرة وتجديد الخلايا مما يحمى من ظهور حب الشباب، وتكون عن طريق خلط ثلاث ملاعق صغيرة من السكر مع ملعقتين من زيت الزيتون، وتوضع على البشرة وتفرك بحركة دائرية لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء. 
 
3- البطاطس:
نقوم بفرم ثمرة بطاطس صغيرة وفردها على البشرة وبعد الشطف نجد البشرة نضرة وخالية من العيوب ونشا البطاطس يعمل على تجفيف حب الشباب ولا يجعل له أثر.
4- شرائح الخيار أو عصير الخيار:
يمكن مزجه بالقليل من النشا ويفرد على البشرة ويترك حتى يجف تماما، وبعدها يزال بوضع منشفة مغموسة بالماء الدافئ وماء الورد لتترك البشرة نقية وذات لون فاتح بدون أثر لحب الشباب.