التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:20 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على طرق علاج الآم الأعصاب

 الآم الأعصاب
الآم الأعصاب

يعانى العديد من الأشخاص من الإصابة بآلام الأعصاب، ويحتاج الأشخاص إلى المساعدة من طبيب وعلاجات طبية، ويمكن علاج بعض الحالات بدون وصفة طبية لألم الأعصاب التي قد تساعد في تخفيف الأعراض، وهنا نقدم لك طرق العلاج والتعامل مع آلام الأعصاب وفقا لما ذكره موقع " webmd" الطبى.

 

 المسكنات الموضعية: العديد من الكريمات والمراهم التي لا تستلزم وصفة طبية لتخفيف آلام الأعصاب، وتشمل المكونات التي تعمل كمخدر موضعي.

 

أدوية الألم: يلجأ بعض الأشخاص الذين يعانون من آلام الأعصاب إلى مسكنات ألم مألوفة مثل الأسبرين، ولكن ذلك فقط فى الألم المعتدل أو العرضي، لأنها غالباً ما تكون غير قوية بما يكفي لألم الأعصاب الخطير.

 

المكملات الغذائية والفيتامينات: في بعض الحالات، يمكن أن يزداد الألم العصبي سوءًا أو قد يتسبب من نقص فيتامين ب 12، وهنا يوصي بحقن الفيتامين B12 أو المكملات.

 

 

العلاج بالإبر: أثبت هذا النهج الصيني التقليدي أنه مفيد للعديد من أنواع الألم، ويجد الباحثون أن الوخز بالإبر قد يطلق مواد كيميائية تخدر الألم، أو أنه يحجب إشارات الألم المرسلة من الأعصاب.

 

العلاج بالتدليك: يعد التدليك مفيدا بشكل خاص مع تشنجات العضلات المؤلمة

 

الاسترخاء: ويتم من خلال بعض الآليات مثل اليوجا أو التأمل أو التنفس العميق، والتي ستساعدك على الاسترخاء.

 

 

علاج آلام الأعصاب بتغييرات نمط الحياة

 

تناول نظام غذائي جيد: وذلك من خلال اتباع نظام غذائي متوازن، وذلك مع الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، ويساعد في ضمان حصولك على العناصر الغذائية التي تحتاجها.

 

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: لقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة ويمارسون الرياضة يشعرون بألم أقل، ولديهم طاقة أكبر، ولديهم حالة مزاجية أفضل من أولئك الذين لا يمارسون الرياضة.