التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:13 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو .. هكذا احتفل جوجل بذكرى ميلاد النجمة العالمية داليدا

داليدا
داليدا

 

حرص محرك البحث الشهير "جوجل" ، على إحياء ذكرى ميلاد النجمة العالمية داليدا، حيث يوافق اليوم 17 يناير الذكرى الـ 86 لميلادها.

 

ووضع جوجل، أيقونة تحمل صورتها على واجهة محرك البحث الشهير. 

 
جوجل يحتفى بذكرى ميلاد النجمة العالمية داليدا الـ86
جوجل يحتفى بذكرى ميلاد النجمة العالمية داليدا الـ86

 

النجمة داليدا

ولدت ونشأت الفنانة داليدا فى حى شبرا لأبوين من المهاجرين، وتعود أصولها إلى جزيرة كالابريا فى إيطاليا،  بدأت حياتها الفنية بعد فوزها فى مسابقة ملكة جمال مصر 1954 م، لتسافر بعدها إلى فرنسا للبحث عن فرص فى مجال الفن وعملت دوبلير للممثلة جون كولينس، ولكن سرعان بعدها ورجعت إلى القاهرة لعدم توافر فرصة مناسبة تلبى طموحاتها وتحولت من التمثيل إلى الغناء.

 

ولكن فى 1986، عادت داليدا لتعمل مرة آخرى فى مجال التمثيل حيث شاركت فى فيلم "اليوم السادس" من إخراج يوسف شاهين، وشاركت أيضا فى فيلم سيجارة وكاس بجوار الفنانة سامية جمال، إخراج نيازى مصطفى، وفيلم قناع توت عنخ أمون ، والعديد من الأفلام الأجنبية الآخرى. 

 

على الرغم من النجاحات التى حققتها، إلا أن كانت نهايتها مأساويه حيث ماتت منتحرة بجرعة زائدة من الأقراص المهدئة، ودفنت فى مقبرة مونمارتر بفرنسا المسامة "بمقبرة المشاهير" ، عن عمر 54 عاما، وكتبت رسالة قبل موتها"الحياة ليست جميلة ولم تعد تحتمل.. سامحونى".

 

تركت الفنانة داليدا، بصمة من ذهب فى عالم الغناء، حيث قدمت العديد من الاغانى باللغة العربية، التى مازلت عالقة فى أذهان المصريين ، لعل من أبرزها "حلوة يابلدى" ، "سلمى يا سلامة"، كما أن لها أغانى أخرى باللغات الأجنبية وهى و"Laissez-moi danser" و"J'Attendrai" و"Bambino" و"Avec Le Temps"  ، حيث لها حوالى 500 أغنية ويرجع ذلك لإتقانها العديد اللغات العربية والإيطالية والفرنسية واليابانية والإنجليزية وغيرها من اللغات.