التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:11 م , بتوقيت القاهرة

احتفالا بعيد ميلاده.. فيديوهات نادرة لـ"سمير غانم"

سمير غانم
سمير غانم

يحتفل اليوم الفنان الكوميديان سمير غانم بعيد ميلاده الـ 82، ولد  في الخامس عشر من يناير عام 1937م بقرية عرب الأطاولة وهي أحدي القري التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط .

والتحق سمير غانم، بعد الثانوية العامة بكلية الشرطة اقتداء بوالده الذي كان يعمل ضابط شرطة ولكن لم يوفقه الحظ فنقل أوراقه إلي كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية وخلال ذلك أنضم للفرق الفنية .

والتقي بالضيف أحمد وجورج سيدهم وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة وهو فريق غنائي كوميدي والذي تمكن من خلالها تكوين مجموعة من الأفلام والمسرحيات الناجحة لمع علي المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية وكان من أبرزها طبيخ الملايكة وروميو وجوليت

و بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، تم حل الفرقة، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلا يا دكتور) الذي تعرف من خلالها علي الفنانة دلال عبد العزيز.

وتألق الكوميديان في سماء الفوازير فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت أسم شخصيتي سمورة وفطوطة التي أبهرت الجميع وخاصة الأطفال فلمس قلوب الأطفال من خلال تجسيده للحركات وجاءت الملابس بألونها المتناسقة مع العرض لتركز في أذهانهم  فهو فطوطة بشعره المنكوش والبدلة الخضراء الفضفاضة وحذائه الضخم.

ويرصد "دوت مصر" أبرز الفيديوهات النادرة للكوميديان سمير غانم:

مقطع نادر لـ سمير غانم ودنيا وايمي :

ميادة الحناوي - حفل التلفزيون بمشاركة سمير غانم :

برنامج كاميرا 9 مع الإعلامية أماني ناشد :

سمير غانم وفريد شوقي في مقطع غنائي نادر :

لقاء نادر بين سمير غانم و يسرا:

رقص سمير غانم في فوازير نادر جدا جدا:

سمير غانم مع بناته دنيا وايمي :