التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

شاهد كيف تناولت سفارة أمريكا زيارة بومبيو للعاصمة الإدارية

مايك بومبيو فى مسجد الفتاح العليم
مايك بومبيو فى مسجد الفتاح العليم

احتفت السفارة الأمريكية فى القاهرة، بزيارة وزير الخارجية مايك بومبيو، الذى زار مصر خلال جولته بمنطقة الشرق الأوسط، ونشرت السفارة مقطع فيديو يستعرض لقطات من زيارة بومبيو إلى كاتدرائية ومسجد العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

وقالت السفارة الأمريكية فى تعليقها على مقطع الفيديو، "مصدر إلهام لزيارة كاتدرائية المهد التى تم افتتاحها حديثًا ومسجد الفتاح العليم، إن التزام السيسى بتعزيز التساهل والتسامح بين الأديان هو مثال يحتذى به فى المنطقة".

ويذكر أن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، كان قد غادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الجمعة، بصحبة زوجته سوزان، بعدما ظهرت زوجة وزير الخارجية الأمريكى بالحجاب أثناء زيارتها لمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، ثم ذهبا إلى الكاتدرائية فى العاصمة الإدارية الجديدة.

5
مايك بومبيو فى كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

 

3
مايك بومبيو فى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

وكان استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الوزير الأمريكى، وبحث معه تعزيز أطر التعاون الثنائى بين البلدين وتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية، ومستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام بالإضافة الى عدد من الملفات الأقليمية خاصة تطورات الأوضاع فى ليبيا وسوريا واليمن وجهود التوصل إلى تسوية سياسية لتلك الأزمات بما يحافظ على وحدة أراضيها وسلامة مؤسساتها الوطنية.

وشملت زيارة بومبيو جلسة مباحثات مع سامح شكرى وزير الخارجية لمناقشة العلاقات المصرية - الأمريكية فى مختلف المجالات، إلى جانب القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وشملت جولة وزير الخارجية الأمريكى، التى تستمر حتى 15 يناير الجارى، حتى الآن الأردن والعراق.

وأكد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو أن التزام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعزيز التسامح بين الأديان يعد نموذجا يحتذى به فى المنطقة، وأعرب بومبيو خلال تغريدة له على صفحته بموقع تويتر، عن انبهاره بمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية عقب زيارته لهما.

4
مسجد الفتاح العليم

6
مايك بومبيو يزور مسجد الفتاح العليم

7
مسجد الفتاح العليم فى العاصمة الإدارية الجديدة

0
تدوينة السفارة الأمريكية فى القاهرة

 

1
بومبيو خلال زيارته لكنيسة ميلاد المسيح

2
كنيسة ميلاد المسيح فى العاصمة الإدارية الجديدة