التوقيت الأحد، 24 مارس 2019
التوقيت 08:38 ص , بتوقيت القاهرة

هل يسكن الصينيون المنازل المطبوعة؟.. اعرف التفاصيل

المنازل المطبوعة
المنازل المطبوعة

كشفت شركة "هواشانغ لوهاي" للتكنولوجيا ببكين مؤخرا، عن نجاحها في ايجاد مجموعة من الحلول الشاملة لبناء المباني بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد تتوافق تماما مع مواصفات ومعايير البناء الوطنية القائمة، ويتوقع أن يتم التسويق لطباعة المعمارية الثلاثية الأبعاد قريبا.

وأكد وجيان بينغ، مؤسس شركة "هواشانغ لوهاي" فى تصريحات صحيفة، أن شركته تستخدم "الخرسانة المسلحة المرقمة العادية" المعترف بها من قبل بلدان العالم كمواد الطباعة، ومن أجل ضمان الاستقرار الهيكلي للمبنى، تستخدم طباعة المبنى بكامله على موقع البناء بدلا من تجميع أجزائه، ما يمكنه من مقاومة الشد والزلازل والضغوط وقوة القص، لذلك، فإن المنازل المطبوعة تكون أكثر قوة واستقرارا بالنسبة للمنازل التقليدية.

 

يشار إلى أنه باعتبارها طريقة جديدة للبناء، يمكن للطباعة الثلاثية الأبعاد للمباني توفير 30% إلى 60% من مواد البناء وتقصير فترة البناء ب50% إلى 70% وتخفيض 50% إلى 80% من العمالة، كما تساهم في الحد بشكل كبير من مخاطر سلامة البناء والتلوث الهندسي. لذلك، تظل الإدارات الوطنية الصينية تدعم بقوة تعميم وتطبيق التقنية.

 

وتقوم عدد من شركات البناء في الوقت الحالي بالاتصال بشركة "هواشانغ لوهاي" لمناقشة تطبيق الطباعة الثلاثية الأبعاد على مشاريعهم العقارية.