التوقيت الأربعاء، 23 يناير 2019
التوقيت 11:00 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على فوائد شوربة العدس.. أبرزها التخلص من الوزن الزائد

ارشيفية
ارشيفية

شوربة العدس من أساسيات فصل الشتاء لدى المصريين، فهي غنية بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وأيضا تساعد علي شعوره بالتدفئة الجيدة، وفي ظل شدة برودة الطقس وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، فتناولها يعد من الأشياء الأساسية لدى الكثيرين لأنها تساهم بشكل كبير في تقوية وبناية الجسم، وأيضا الشعور بالتدفئة الجيدة.

 

وعند إعداد وطهي شوربة العدس يتم وضع الكثير والعديد من العناصر الغذائية الهامة لأجسامنا كالبصل والطماطم والجزر والكوسة، وجميعها أنواع غنية بالعناصر والقيم الغذائية العالية لصحة الإنسان، وخلال هذا التقرير سنتعرف علي فوائد شوربة العدس، وفقا لما نشره موقع " /guidedoc".

 

فوائد شوربة العدس 

 

- شوربة العدس من الأغذية الجيدة قليلة السعرات الحرارية، ومرتفعة القيم الغذائية الهامة لجسم الإنسان، وهذا يجعلها من الأطعمة الجيدة في التخلص من الوزن الزائد، وأيضا امداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة له.

فوائد شوربة العدس

-تناولها يعمل علي تنظيم نسبة الكولسترول الضار في الجسم، فهي غذاء جيد لهؤلاء المرضي، لأنها تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبته والتقليل من نسبة ارتفاعه.

- تحتوي شوربة العدس علي نسبة عالية من الألياف، وذلك نتيجة للخضراوات المتواجدة داخلها، ولذا فهي غذاء جيد لمن يعاني من مشاكل في المعدة كعسر الهضم أو ما شابه ذلك.

-من أفضل الأطعمة التي تعمل على تنشيط خلايا الجسم، ولذا إنها تساهم في بعوث الحالة المزاجية الجيدة، والابتعاد عن الشعور بالتوتر والقلق.

- من أفضل الأطعمة التي تزيد من نسبة الحفاظ على صحة القلب، والحد من الإصابة بأمراض كالجلطات والذبحة وما شابه ذلك.

-تقلل نسبة الإصابة بالسكتات الدماغية، فهي تعمل علي تقليل فرص تجمد الدم في الجسم.

فوائد شوربة العدس

-شوربة العدس من الأطعمة الجيدة لصحة المرأة الحامل، فهي تمدها بجميع عناصر الجسم، وخاصة حمض الفوليك الهامة لصحتها وصحة الجنين.

-لمرض السكر تناولك لشوربة العدس يقلل من نسبة ارتفاع بشكل كبير، ويعمل علي تنظيمه.

-لمن يرغب في تنشيط جسمه عليك تناول شوربة العدس، فهي غنية بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتجها الجسم، وتحد من الشعور بالكسل، ولذا تناولها باستمرار للحصول علي فوائدها كتنشيط الجسم.