التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:13 ص , بتوقيت القاهرة

تعرفى على شروط إجراء عملية تكبير الثدى

شروط إجراء عملية تكبير الثدى
شروط إجراء عملية تكبير الثدى

تكبير الثدى من العمليات التجميلية التى يمكنكِ إجرائها إذا كنتِ ترغبين فى مظهر أنثوى أفضل، وإذا كنتِ تفكرين في إجراء جراحة الثدي، فمن المهم أن تقرأى السطور التالية لتتعرفى على كل المعلومات التى تخص عملية تكبير الثدى.

 
تكبير الثدى 2تكبير الثدى 

 ما هى عملية تكبير الثدى 

قال الدكتور وائل غانم، استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام ومؤسس مركز أوركيد لجراحات التجميل، إن عملية تكبير الثدى جراحة تجميلية يقوم من خلالها الجراح باستخدام السيليكون أو السالاين وزرعها فى الثدى لإعطائه حجما أكبر، وكذلك زرعها فى أسفل الثدى لإعطائه حجماً أكبر أو حقن الثدى بالدهون التى يتم شفطها من مناطق أخرى بالجسم.

تكبير الثدى بالسليكون 2تكبير الثدى بالسليكون 

اسباب تجعلكِ تختارين إجراء جراحة تكبير الثدى
 

-ذكر موقع "bupa" البريطانى أن كثيرا من النساء يلجأن لجراحة تكبير الثدى لتغيير حجم الثدى وصغر حجمه بعد فقدان الوزن أو بعد الحمل أو ترغب فى تصحيح اختلاف الحجم بين الثديين. 

-كما يمكنكِ أيضًا التفكير في إجراء عملية تكبير الثدى إذا كنتِ أجريت جراحة لاستئصال جزء أو كل الثدى للإصابة بسرطان الثدى.

تكبير الثدى بالسليكونتكبير الثدى بالسليكون

-وسوف يناقش الجراح حجم ونوع الغرسات الصناعية الأكثر ملائمة لكِ مثل: السليكون أو السالين أو الدهون أو غيرها وقبل اختيار عملية تكبير الثدي، ناقشى مع الجراح ما ترغبين في الحصول عليه من هذه العملية والنتيجة التي يمكنكِ توقعها.

عملية تكبير الثدىعملية تكبير الثدى

ماذا يحدث خلال عملية تكبير الثدي؟
 

عادة ما تستغرق جراحة تكبير الثدي حوالي ساعة ونصف، وخلال العملية يقوم الجراح بعمل جروح في الجلد على ثدييك إما تحت الثدى أو حول الحلمة أو تجاه الإبط، ثم يضع الغرسة تحت نسيج الثدي فوق عضلات الصدر، ولكنها توضع أحيانًا تحت عضلات الصدر.

ما هى عملية تكبير الثدى  تكبير الثدى

أشياء يجب وضعها فى الاعتبار قبل اجراء تكبير الثدى
 

قال الدكتور وائل غانم، استشارى جراحة التجميل، أنه قبل أن تجرى السيدة عملية تكبير الثدى يجب أن تضع فى اعتبارها مجموعة من الأشياء لضمان نجاح العملية.

-تجرى العملية للنساء فوق سن الـ 18 سنة ولا يجب أن تجرى قبل هذا العمر.

-لا يمكن إجراء العملية للمرأة فى فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة.

-يجب التأكد من نوع حشو السيليكون الذى سوف يختاره الجراح. 

-يجب إجراء هذه العملية فى مستشفى وليس فى عيادة خاصة، لأن المستشفى يكون مجهز بكل الإعدادات التى تساعد على استقرار حالتك فى حالة حدوث أى مضاعفات.

-يجب أن تعلم المرأة التى ترغب فى عملية تكبير الثدى أن البحث عن السعر الأقل لهذه الجراحة يعنى استخدام خامات غير معتمدة فى منظمات الصحة حول العالم وهو ما يشكل خطراً على حياتك.

-يجب الالتزام بكل التعليمات التى يعطيها طبيبك لضمان نجاح نتائج العملية.الابتعاد عن التدخين أو شرب الكحول والكافيين مثل: الشاى والقهوة، لأن هذه الأمور تؤثر على سرعة الشفاء من الجراحة.

-الطبيب يجب أن يجرى تقييمات للحالة قبل العملية، ويجب أن يكون تكبير الثدى بحجم يتلائم ويتناسب مع  شكل وحجم الجسم، لأن تكبير الثدى بشكل أكبر من حجم الجسم قد يتسبب فى آلام الرقبة.

عملية تكبير الثدى ما هىعملية تكبير الثدى ما هى
تكبير الثدى