التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

عملة رقمية مشفرة لتحويل الأموال عبر واتس آب..تعرف على الحكاية

واتس آب
واتس آب

تسعى إدارة "فيس بوك" لإطلاق مشروع طموح، من خلال تطوير عملة مشفرة تمكن المستخدمين من تحويل الأموال عبر تطبيق “واتس آب”، وهو الأمر الذى يؤكد الأخبار السابقة فى مايو الماضى، أكدت عزم الشركة على هذا المشروع.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فإن فيس بوك ستطلق هذه الميزة فى البداية فى السوق الهندى لتجربتها، ثم ستقوم بتوسعتها لمزيد من دول العالم بعد ذلك، لكن فى نفس الوقت فإن إطلاق هذه الميزة لا يزال بعيدا فى الوقت الحالى، إذ إن فيس بوك لا تزال تعمل على استراتيجية لإطلاقها بجانب توفير أصول لاحتضان العملة أو عملة حقيقية يتم استخدامها فى المقابل.

وفى نفس الوقت ترغب الشركة فى جعل عملتها مستقرة وأقرب لسعر الدولار لكى تتماشى بشكل أكبر مع التعاملات، وتمتلك حاليا فيس بوك قسم مكون من 40 شخص وبقيادة ديفيد ماركوس الذى أصبح مديرًا لقسم بلوك تشين المسؤول عن تطوير هذه العملة.

ولعل فيس بوك ترى أن تطوير عملة رقمية أمر منطقى فى الوقت الحالى، خاصة مع ارتفاع استخدامها خلال الفترة القليلة الماضية، كما أن رغبتها بفتح عملها فى الهند يكشف عن تخطيط كبير تقوم به الشركة، خاصة وأن الدولة تمتلك 200 مليون مستخدم نشط على واتس آب.

وقال المتحدث باسم فيس بوك فى بيان: "مثل العديد من الشركات الأخرى، يستكشف فيس بوك طرق الاستفادة من قوة تكنولوجيا البلوك تشين، حيث يستكشف هذا الفريق الصغير الجديد العديد من التطبيقات المختلفة، وليس لدينا أى شيء آخر يمكن مشاركته".