التوقيت الإثنين، 09 ديسمبر 2019
التوقيت 04:54 م , بتوقيت القاهرة

عكاشة يرصد حكايات الخير فى "أنا وابن عمى بنساعد الغريب" على راديو النيل

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة
واصل الإعلامى الدكتور توفيق عكاشة دعوته للتبرع والمشاركة فى أعمال الخير خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج  "أنا وابن عمى بنساعد الغريب" المذاع على راديو النيل.
 
وتحدث عكاشة خلال الحلقة عن أحد الأفات فى المجتمع المصرى وهى تخزين الكراكيب والاحتفاظ بها داخل المنزل فى حين أنها قد تفك عثرة كبيرة عند أخرين من المحتاجين والباحثين عن مساعدة، ودعا إلى التخلص من تلك الأفة راصظا عددا من الحكايات التى كان التبرع بالكراكيب سببا فيها لفك كرب وأزمة أخرين.
 
ورصد الإعلامى الكبير حجم الخير الذى يشارك به كثيرون من خلال جروب أنا وابن عمى بنساعد الغريب الذى أنشأته جمعية رسالة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.
 
وجدد الإعلامى دعوته للاشتراك فى الجروب والاهتمام بالمساعدة وعمل الخير، داعما دعوته بحكايات واقعية عايشها بنفسه فى قريته وفى مجال عمله، تؤكد جميعها أن عمل الخير ومساعدة الغير تزيد من ما يملكه الإنسان ولا تنقص منه.
 
ودعا الإعلامى الكبير كافة القادرين إلى الاشتراك فى ذلك الجروب والمساعدة بما يستطيعون، مؤكدا على أن تلك المبادرات الخيرية هى التى تدعم تماسك المجتمع وقوته.
 
ويستهدف برنامج "أنا وابن عمي بنساعد الغريب" تقديم خدمة خيرية فقط، وتقدمه جمعية رسالة للأعمال الخيرية بهدف تسليط الضوء على الأمثلة الإيجابية في المجتمع من أجل تعظيمها ونشر القيم النبيلة والأخلاق النبيلة. وتذاع حلقات البرنامج على محطات راديو النيل حصريًا بشكل يومي ما عدا الجمعة و السبت، ويطل فيها كل مرة لمدة 5 دقائق الإعلامي القدير الدكتور توفيق عكاشة.
 
ويمكن الاشتراك فى الجروب من خلال الرابط التالى للمشاركة فى أعمال الخير ومساعدة المحتاجين وغير القادرين.
 
https://www.facebook.com/groups/1367606580006895/