التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:32 م , بتوقيت القاهرة

شاكيرا تتهرب من دفع 15 مليون يورو ضرائب

المطربة الكولومبية شاكيرا
المطربة الكولومبية شاكيرا

كشفت تحقيقات السلطات الإسبانية، عن تهرب المغنية الكولومبية العالمية، شاكيرا، من الضرائب، وإخفاء نحو 15 مليون يورو على مدار ثلاث سنوات.

 

وأشارت تقارير صحيفة لـ "إل بايس" الإسبانية، أن تحقيقات الادعاء العام فى  إسبانيا أجرى خلال السنة الأخيرة تحقيقات مكثفة بشأن المغنية، التى  تنحدر من أصول لبنانية، وتوصلت إلى أن المطربة الكولومبية خدعت سلطات جمع الضرائب وتهربت من دفع مبلغ 14,5 مليون يورو بين عامى  2012 و2014.

 

واعتبر ممثلو الادعاء أن شاكيرا ادعت أنها تقيم بشكل دائم فى  البهاما للتهرب من دفع الضرائب للسلطات الإسبانية، بعد أن بدأت بمواعدة لاعب فريق برشلونة الإسبانى  جيرارد بيكيه عام 2011.

 

ويجب على الأشخاص الذين يقيمون فى  إسبانيا لمدة تزيد عن 183 يوما أن يسجلوا أنفسهم كمقيمين دائمين وأن يدفعوا الضرائب المفروضة عليهم بشكل كامل.

 

وكشف تقرير "إل بايس" أن مفتشى  الضرائب قاموا بمراقبتها وزيارة محلات تصفيف الشعر المفضلة لشاكيرا وتتبعوا منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعى  طوال السنة الماضية، لإثبات أقامتها فى  إسبانيا فى  الفترة التى  أنكرت فيها ذلك.

 

وأشارت الصحية إلى أن الادعاء العام، الإسبانى سيقدم الاتهامات الجنائية الرسمية، التى  تضم 3 تهم تتعلق بالاحتيال الضريبى  لكل من السنوات الضريبية الثلاث، إلى القاضى  خلال الأيام القليلة المقبلة.