التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:47 م , بتوقيت القاهرة

أفضل وجبات خفيفة وصحية لفقدان الوزن

بيض مسلوق,
بيض مسلوق,

إذا كنت تخوض محاولة لإنقاص الوزن إليكِ هذه الوجبات الخفيفة الصحية كجزء من خطة فقدان الوزن وهي طريقة فعالة للسيطرة على شهيتك ومنع الإفراط في تناول الطعام في أوقات الوجبات، وفق موقع " netdoctor"

 

 

وأوضحت خبيرة التغذية المعتمدة ليزا دونالدسون، إن تناول الطعام أو الأكل دون عقل قد يؤدي إلى تناول وجبات خفيفة وزائدة لا داعي لها.

 

وأضافت خبيرة التغذية أنه يمكن أن تتناول وجبة خفيفة هادفة تستخدم للتحكم في الشهية، والحفاظ على مستويات الطاقة وزيادة كمية المغذيات أداة مهمة لفقدان الوزن

 

وتابعت : "جربِ هذه الوجبات الخفيفة ذات القيمة الغذائية العالية."

اداماي الفاصوليااداماي الفاصوليا

 

 

 الفاصوليا

 

تعد الفاصوليا مصدر جيد للبروتينات المشبعة

الطريقة

"تغلي الفاصوليا لمدة خمس دقائق،أضيفى الفلفل الأسود المطحون وضغط من عصير الليمون. يمكن العثور على أكياس من حبوب إدامامي في القسم المجمد من السوبر ماركت."

الفشار الإيطاليالفشار الإيطالي

 

 

الفشار الإيطالي و هو الحبوب الكاملة ذات الطاقة المطلقة والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف وقليلة السعرات الحرارية، مما يجعلها بديلاً مناسبًا للوزن.

 

الفيشار الإيطالى سهل التحضير في المنزل، يوضع في حقيبة ساندويتش مبكرة ومميزة مع بعض الأعشاب الإيطالية المجففة والبارميزان الصغير للحصول على نكهة شبيهة بالبيتزا.

عصيرعصير

 

 

عصير

 

تكون العصائر خيارًا رائعًا عندما تكون جائعًا حقًا، لأن كميتها تملأ المعدة ويعطي ذلك الشعور بالشبع.

 

إضافة مكوّن بروتيني مثل الزبادي سيضمن أنك ستظل راضيًا حتى موعد الوجبة التالية.

بيض مسلوقبيض مسلوق

 

 

البيض المسلوق

 

البيض من الأكلات التى تملأ المعدة بشكل لا يصدق واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة للبطن، فهي مصدر رائع للبروتين ومجموعة من الفيتامينات والمعادن

 

يمكن تحضير البيض مسبقًا وحفظه في الثلاجة عند حدوث إضرابات عن الطعام.