التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:34 ص , بتوقيت القاهرة

مطرب بلجيكى.. حفيد محرم فؤاد.. اعرف طريق شهرته

تامينو محرم فؤاد
تامينو محرم فؤاد

 

"تامينو" مطرب بلجيكى يبلغ من العمر 22 عاما، أطلق أول ألبوماته العام الحالى بعنوان "أمير"، ولكنه يرتبط فى عالمنا العربى باسم غنائى كبير، فهو حفيد الفنان محرم فؤاد.

فى حديثه لـ "BBC" قال تامينو صاحب الأصول المصرية اللبنانية: "للأسف توفي جدي عندما كنت في الخامسة من عمري ولذا فإنني حقيقةً لا أتذكره. لديّ ألبوماته الغنائية وغالباً ما أستمع إليها عندما أكون في المنزل. أحب على وجه الخصوص التسجيلات الحية له (الحفلات) لأنه عندها يمكنك أن تستمع الى صوته الاستثنائي، الذي يتميز بقوة صوتية وكثافة موسيقية عالية. أنا فخور جداً به".

 

"تامينو" وقع عقدا لتوزيع أعماله مع شركة بريطانية مستقلة، وأثارت أول أغنيات الألبوم (حبيبي الأبدي) مقارنات مع المغنيين الشهيرين جيف بوكلي و توم يورك، وقدم حفلًا ناجحًا فى لندن 3 ديسمبر الجارى.

 

"تامينو" اسم بطل أوبرا موتسارت الشهيرة "الناي السحري"، بدأ تسجيل نفسه لدراسة الموسيقى فى أمستردام بسن السابعة عشرة، حيث يمزج بين نشأته الغربية وأصوله الشرق أوسطية، واختار أن يغني باللغة الإنجليزية.

 

قضايا الشرق الأوسط لم تغب عن ذهنه، حيث استخدم تامينو فرقة من بروكسل أعضاؤها من اللاجئين من العراق وسوريا لمرافقته في الأغنيات التي يضمها ألبومه.

 

بالرغم من أنه قدم حفلًا ناجحًا فى لندن 3 ديسمبر الجارى، إلا أنه دم تامينو حفلا موسيقيا في لندن في الثالث من ديسمبر/ كانون أول الجاري، وكان قد جاب أوروبا كثيراً لتقديم عروضه إلا أنه يؤثر التريث بشأن الغناء في مصر بسبب تهيبه من الغناء في أرض أجداده.

 

وعن الغناء فى مصر قال: "نخطط لحفلات فى لبنان والمغرب ولكن مصر بالنسبة لى هى خطوة كبيرة بسبب جدى ورغبتى فى أن أكون على أتم استعداد للأداء هناك وهذا يتطلب الكثير من العمل".