التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:13 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. الفنانة أحلام تحيى ذكرى يوم الشهيد الإماراتى

الفنانة أحلام
الفنانة أحلام

 

تحتفل دولة الإمارات يوم 30 نوفمبر من كل عام بيوم الشهيد الإماراتى، وفى إطار ذلك حرصت الفنانة أحلام بإحياء الذكرى ونشرت مقطع فيديو، وعلقت قائلة : "يقول الله سبحانه وتعالى فى محكم التنزيل عن الشهيد .. وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِى سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

يقول الله سبحانه وتعالى فى محكم التنزيل عن الشهيد: ﴿ وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِى سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ﴾[آل عمران: 169]، وفى هذا تعظيمٌ وإعلاءٌ لمنزلة الشهيد الذى يضحى بروحه ودمه لأجل الحق، وإعلاء كلمة الله تعالى، ونصرة الدين والوطن، فالشهيد هو الذى يستحق أن نتذكّره بجدارة، بكلّ ما فى الذكرى من معانٍ ساميةٍ، فمَن أعظم منزلةً ممّن يقدّم روحه دون أن يسأل، وهو يعلم جيداً أنها روحٌ واحدة، لكنه يؤمن بعظمة ما ينتظره بعد الشهادة، فالشهيد لا يموت، وإنّما يرحل إلى الجنة فوراً. فى ذكرى الشهيد، يجب أن نستذكر جميعاً مناقبه، وأن نربّى الأجيال على أن يكونوا مثله، وأن نتذكّر تضحياته وشجاعته، ومكانته عند رب العالمين، فهو يشفع لسبعين من أقاربه، ويدخلهم الجنة، فالله تعالى يغفر له جميع ذنوبه فى أول دفقةٍ من دمه، ويرى مقعده من جنة الفردوس، فالشهيد فى أعلى مراتب الجنة، مع الأنبياء والأولياء والصالحين. الشهادة هى أعلى مراتب الحياة بعد الموت، وهو سببٌ لفخر أى أسرةٍ تقدم شهيداً، وفخرٌ لوطنه، وأصدقائه، وأحبته، وجميع معارفه، فقد يكون الشهيد هو الأب، أو الأخ، أو الزوج، أو الصديق، أو الحبيب، وأيّاً كان، فهو على كل حالٍ رمز الشرف والتضحية، فالشهادة كرامةٌ وفضلٌ لا يؤتيه الله تعالى إلا لمن يصطفى من عباده. #يوم_الشهيد #الامارات 🇦🇪 #زايد

A post shared by Ahlam Alshamsi (@ahlamalshamsi) on

وتابعت قائلة : فى هذا تعظيمٌ وإعلاءٌ لمنزلة الشهيد الذى يضحى بروحه ودمه لأجل الحق، وإعلاء كلمة الله تعالى، ونصرة الدين والوطن، فالشهيد هو الذى يستحق أن نتذكّره بجدارة، بكلّ ما فى الذكرى من معانٍ ساميةٍ، فمَن أعظم منزلةً ممّن يقدّم روحه دون أن يسأل، وهو يعلم جيداً أنها روحٌ واحدة، لكنه يؤمن بعظمة ما ينتظره بعد الشهادة، فالشهيد لا يموت، وإنّما يرحل إلى الجنة فوراً.

وأضافت فى ذكرى الشهيد، يجب أن نستذكر جميعاً مناقبه، وأن نربّى الأجيال على أن يكونوا مثله، وأن نتذكّر تضحياته وشجاعته، ومكانته عند رب العالمين، فهو يشفع لسبعين من أقاربه، ويدخلهم الجنة، فالله تعالى يغفر له جميع ذنوبه فى أول دفقةٍ من دمه.

وأشارت ويرى مقعده من جنة الفردوس، فالشهيد فى أعلى مراتب الجنة، مع الأنبياء والأولياء والصالحين. الشهادة هى أعلى مراتب الحياة بعد الموت، وهو سببٌ لفخر أى أسرةٍ تقدم شهيداً، وفخرٌ لوطنه، وأصدقائه، وأحبته، وجميع معارفه، فقد يكون الشهيد هو الأب، أو الأخ، أو الزوج، أو الصديق، أو الحبيب، وأيّاً كان، فهو على كل حالٍ رمز الشرف والتضحية، فالشهادة كرامةٌ وفضلٌ لا يؤتيه الله تعالى إلا لمن يصطفى من عباده.