التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:45 م , بتوقيت القاهرة

فى ذكرى وفاة صباح.. تعرف علي عدد أزواج الشحرورة

صباح
صباح

تحل اليوم الإثنين، الذكرى الرابعة لوفاة الفنانة صباح، التى ولدت فى 10 نوفمبر 1927 لعائلة متواضعة الحال، بوادي شحرور بأحد القرى اللبنانية، اسمها الحقيقي "جانيت جرجس فغالي".

تمكنت صباح من لفت نظر المنتجة اللبنانية آسيا داغر التى كانت تعمل بمصر وقتها، وعقدت اتفاق معها لثلاثة أفلام دفعة واحد، وكان الاتفاق بأن تتقاضى 150 جنيهًا مصريًا عن الفيلم الأول ويرتفع السعر تدريجياً.

 

في عام 1945، تعاونت مع الموسيقار رياض السنباطي لأول مرة في فيلم "القلب له واحد"، وكانت تبلغ من العمر 18عاما، خلال تدريبها وجد صعوبة فى صوتها لأنها كانت معتادة علي الأغاني البلدية المتميزة بالطابع الفولكلوري الخاص بلبنان وسوريا.

 

استمرت مشاركتها الموسيقية والسينمائية في الكثير من الأفلام المصرية من ضمنها بلبل أفندى والآنسة ماما وفاعل خير والرجل الثانى وشارع الحب، وجسدت الكثير من الأدوار فظهرت الأم والابنة الشقية والزوجة.

 

واستطاعت خطف الأضواء، فكانت من ضمن المغنين العرب الذين وقفوا على خشبات المسرح العالمي "أولمبيا" بباريس ، وقاعة "كارينجى" بمدينة نيويورك وقاعة "ألبرت الملكية" فى لندن ودار أوبرا سيدنى.

 

وفى تصريحات لها نشرتها الصفحة الرسمية لشبكة تليفزيون النيل على "فيس بوك" مقطع فيديو تعترف فيه بعدد أزواجها، حيث قالت تزوجت سبع مرات، ولكن إذا كنت تزوجت من فادى من البداية وقضي معها سبع عشرة سنة ، لم أكن لأتزوج بعده أبدا، لأنه ظل معى لفترة طويلة، أما رشدى أباظة فظل يرسل لى وردًا أحمر لفترة طويلة.

 

أشهر أزواج الفنانة صباح:

نجيب شماس (والد ابنها الدكتور صباح شماس)، وقضت معه خمس سنوات.

أنور منسي (عازف كمان مصري ووالد ابنتها هويدا)، وقضت معه أربع سنوات.

الفنان رشدي أباظة، وقضت معه خمسة أشهر.

ويستعرض موقع دوت مصر أبرز أغاني الفنانة صباح: